تحدث نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي القطري عن مباراة الأهلي والدحيل المقرر إقامتها في كأس العالم للأندية.

الأهلي سيواجه الدحيل يوم 4 فبراير المقبل في دور ربع النهائي من كأس العالم للأندية، ويشارك الأحمر في المونديال بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. كيف استقبلت جماهير الأهلي في قطر اللاعبين قبل خوض كأس العالم للأندية؟

وقال نبيوشا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورت": "شاهدت العديد من المشجعين في استقبال الأهلي بالمطار، ومع صعوبة ظروف كورونا نشكر قطر على تنظيم هذه البطولة، العام الماضي كنت هنا وشاهدت كيف قاموا بتنظيم النسخة الماضية، ومن وجهة نظري أرى أن مباراة الدحيل والأهلي ستكون جيدة ورائعة للفريقين".

هل ترى كفة فريق تميل على الآخر في مباراة الأهلي والدحيل؟ أجاب: "كنت أتابع نادي الزمالك وبالطبع أتابع الدوري المصري، ولكن هي مباراة واحدة ونسبة الفوز 50% لكل فريق، وكل الأمور محتملة في كرة القدم".

وتابع: "اللاعبون سيكون لديهم الحافز والمديرين الفنيين سيقومان بذلك والأهم هو حفاظ اللاعبين على تركيزهم داخل الملعب".

رأيك في موسمياني مدرب الأهلي وباتشيكو مدرب الزمالك؟: "كلاهما اسمين كبيرين في كرة القدم، الأهلي والزمالك دائما يجلبون مدربين كبار في عالم كرة القدم، أحيانا المدرب لا يسمح له الوقت للتعرف على اللاعبين ويأخذ وقته، لكن المدربين يقومان بأداء رائع".

هل راض عن تجربتك مع الزمالك؟، أجاب: "راض تمامًا، كنا نعمل على مدار الساعة وسعيت بكل ما لدي في كل يوم تشرق فيه الشمس، أنا إنسان إيجابي ودائما أنظر للنواحي الإنسانية والعلاقات".

وأكمل: "كانت تجربة بها خبرة جديدة، كرة القدم دائما تجمع اللاعبين والأصدقاء من كل مكان، وأنا غني بهذه العلاقات التي صنعتها في مصر".

من أهم لاعب كنت تعتمد عليه في الزمالك؟: "كل اللاعبين كانوا يمثلون خصوصية لدي، وما أستطيع اختياره هو أوباما، تابعت تجديد عقده، وكنت أخطط أن أحضر له عقد للانضمام إلى فريقي".

وأضاف: "ولكن الزمالك سبقني وجدد للاعب، أنا أتابع اللاعبين، أحترمهم وأقدرهم ولدينا علاقة طيبة معًا".

هل تأمل في العودة للعمل بالزمالك؟ قال: "ربما الآن لا أفكر، لأنني متواجد مع الأهلي في قطر، وهنا أجد من يهتمون، ودائما كمدير فني مستعد لأي شيء، ولكني أتمنى أن أحقق ألقاب هنا".