أكد أحمد سليمان، نائب رئيس الزمالك الأسبق، أنه تمت دعوته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحضور مباريات بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير الجاري.

ويستهل الأهلي مشواره بمواجهة الدحيل القطري مساء يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا.. أحمد سليمان يٌعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة

وقال أحمد سليمان خلال استضافته ببرنامج "90 دقيقة" المُذاع عبر قناة "المحور": "أنا مدعو من فيفا لحضور بطولة كأس العالم للأندية، وإن شاء الله الأهلي يحقق الفوز ويتأهل لمواجهة بايرن ميونخ".

تابع: "مشاركة الأهلي في البطولة ونجاحه يرفع سعر المدربين واللاعبين المصريين، وسأخلع رداء الانتماء عندما أجلس على كرسي اتحاد كرة القدم".

وبسؤاله "ماذا ستفعل لو نجحت في انتخابات اتحاد الكرة؟"، رد قائلاً: "تهمنا مصلحة البلد، مصر لديها من البنية التحتية التي تؤهلها إلى صناعة الرياضة، والأندية يجب أن تتحول إلى هيئات استثمارية وشركات كرة قدم لجذب استثمارات أجنبية".

وواصل: "لو قمنا بعمل رابطة أندية محترفة لابد أن يكون قبلها الأندية محترفة، وهذا ما سأسعى إليه مع وزارة الشباب والرياضة، هناك أندية دخلها 30 مليون جنيه وتنفق 70 مليونًا، لابد أن نفهم من أين هذه الأموال!".

استكمل: "يجب إعلان شركات كرة القدم بأسهم في البورصة وتكون النسبة الأكبر للأسهم لصالح الدولة، أنا صنعت ملفات وسأختار على أساسها الأشخاص التي ستديرها، مثل الاستثمار وتوسيع قاعدة البراعم وصنع أكثر من محمد صلاح".

أردف: "لابد أن يكون هناك نسبة وتناسب بين عدد المحترفين في مصر ومحترفينا خارج مصر، كيف يكون هناك 60 محترفًا في الدوري المصري ونحن لدينا عدد محترفين مصريين قليلين في الخارج، مصر صاحبة الريادة في إفريقيا وللأسف انتشار اللاعبين خارج مصر لا يعكس ذلك".

أكمل: "سنتبنى فكرة عدم جلب محترفين أجانب، والنادي الذي يرغب في ضم لاعب محترف سأرهقه ماديًا، وسنطالب بـ30 أو 40% من عقده، أرفض استقدام حراس مرمى أجانب للدوري المصري وحاربت هذه الفكرة من قبل حتى قمنا بإلغائها".

اختتم: "إذا أصبحت رئيسًا لـ اتحاد الكرة سأشكل لجنة اقتصادية من مستشارين برواتب، ولابد أن يكون الإحلال والتجديد لكل فريق بحساب، ولا يجوز ضم لاعبين كثيرين وصرف أموال طائلة".