تحدث حسام غالي لاعب الأهلي الأسبق، عن مشاركة الشياطين الحمر في منافسات كأس العالم للأندية بقطر 2021، كاشفًا عن التشكيل الأنسب الذي يخوض به الفريق مباراة الدحيل في المونديال.

وقال غالي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "والتر بواليا شخصية جيدة جدًا وقيادي، ويليق به دور الكابتن، وباللعب في نادي بحجم الأهلي وارد أن لا يظهر اللاعب بمستواه في أول شهر أو حتى أول موسم".

وأضاف: "لكني أراهن على بواليا، فهو  شخصية قوية جدًا وثقافته عالية وأتمنى له التوفيق، وسيأخذ وقتًا لكي يتأقلم مع طريقة لعب موسيماني، لأن الجنوب إفريقي يعتمد على اللعب على الأرض والتحرك بين الخطوط، ووالتر يعد محطة ويحتفظ بالكرة حتى يكون هناك مساندة ويلعب على المرتدة".

وتابع: "لست حزينًا على رحيل أحمد ياسر ريان، الأفضل هو أن يرحل ويخوض تجارب أخرى عن أن يظل في الأهلي دون مشاركة، وموسيماني سيستعين به الموسم المقبل".

وواصل: "بالتأكيد كنت أتمنى التواجد في مونديال الأندية، وأي لاعب يتمنى بطولة كبيرة والكل يتابعها، هناك فرصة في حالة تخطي الدحيل أن تواجه بايرن ميونخ في مباراة عظيمة".

وأردف: "محمد الشناوي له دور في قيادة الفريق، ويوجد أيضًا علي معلول أحيانا يكون له دور في الملعب، وعمرو السولية رأيته ذات مرة ينفعل على لاعب، ومحمود كهربا الذي شاهدته يوجه زميله من قبل، كل هؤلاء يستطيعون أن يكونوا قادة الأهلي".

وبسؤاله "هل انفعلت يومًا على محمد أبو تريكة عندما كنت قائدًا للفريق؟"، أوضح: "نعم، ولكن ليس انفعالًا، نحن كلاعبين توجد أحاديث بيننا وبين بعض، ولكن بكل احترام ولمصلحة الفريق".

طالع | حسام غالي يوجه رسالة لـ لاعبي الأهلي قبل مواجهة الدحيل في مونديال الأندية

وواصل غالي تصريحاته: "أكثر مشاركتين أحبهما للأهلي في مونديال الأندية نسختي 2006 و2012، حيث كان الأهلي يقدم كرة قدم جيدة بوجود جيل لا يعوض، ومواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي 2012 في تونس كانت مباراة تاريخية".

واستطرد: "استشارني أحد أصدقائي وقتها، وسألني، هل أسافر إلى تونس؟ فقلت له سافر خلف الفريق ولا تخف، سنحصد البطولة، كنا لدينا إصرار وحماس رغم أننا انهينا مباراة الذهاب في مصر بتعادل إيجابي 1-1".

واستكمل: "التشكيل الأنسب للأهلي هو محمد الشناوي في حراسة المرمى، خط الدفاع محمد هاني وبدر بانون إذا كانت حالتهما جيدة، وأيمن أشرف وعلي معلول، وأليو ديانج وعمرو السولية، ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر جناح أيمن، ومحمد شريف جناح أيسر ومحمود كهربا مهاجم".

وأتم: "كهربا الفترة الأخيرة يركز وعندما تكون الكرة في قدمه يشكل خطورة على الدفاعات، متحرك جدًا ومزعج وينطلق على الجناحين، أما مروان محسن بهو بعيد عن المشاركة في الدوري، ولا أعتقد أن بيتسو موسيماني سيلجأ إليه".

واختتم: "ميزة جيدة أن يلعب الفريق أمام جماهيره في قطر وكأنه يلعب على أرضه، متفائل جدًا وأتمنى فوز الأهلي وأريد أن أرى فريقنا يواجه بايرن ميونخ، أريد رؤية هذه المجموعة وهي أمام العملاق الألماني".