شدد طارق يحيى مدرب الزمالك السابق، على أنه لا يجب تحميل مسؤولية هزيمة الزمالك أمس الثلاثاء، أمام غزل المحلة للاعب الفريق إسلام جابر.

وخسر الزمالك على يد غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، حين خطف زعيم الفلاحين الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما أخطأ مدفعوا الفارس الأبيض، واستغل الكرة مهاجم المحلة ليحرز هدف الحسم.

وقال يحيى خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "لا يجب أن نقسو بقوة أو نمدح بقوة، ولا يجب تحميل إسلام جابر مسؤولية الهزيمة أمام غزل المحلة أمس، اللاعب شارك كبديل ولعب في مركز غير مركزه، هو مشتت ولعب في مراكز كثيرة".

وتابع: "إسلام جابر لعب في مركز الظهير الأيسر ثم لعب وسط مدافع وكان هذا لظروف معينة وانتهت، إذن لا يجب أن نشتت اللاعب حاليا، ولا بد أن نلتمس له عذرا".

وأضاف: "لا بجب أن نضغط على اللاعبين، كما فعلنا مع كريم بامبو ومصطفى فتحي من قبل وتألقا بعدما خرجا من الزمالك، لا بد أن نتقبل اللاعبين ولا نهدمهم".

وبسؤاله هل الصفقات الجديدة ستعوض رحيل مصطفى محمد، قال مدرب الزمالك السابق: "مصطفى محمد له إمكانيات كبيرة مختلفة عن مروان حمدي وسيف الدين الجزيري، مصطفى خرج إعارات لم يخرج من الناشئين نجمًا، ولكن أعير لـ طنطا والجيش والداخلية ثم عاد وأصبح نجمًا، إذن يجب أن يصبر الثنائي من أجل الحصول على فرصة".

وأتم: "الثنائي مروان والجزيري يمتلكان إمكانيات جيدة، ولكن علينا أن نصبر عليهما، هما كانا هدافان في أنديتهما، عندما ينسجما مع فريق الزمالك سيكونان إضافة".