تحدث راضي جعايدي لاعب الترجي ومنتخب تونس الأسبق عن مباراة الأهلي والدحيل في افتتاح مواجهات الطرفين ببطولة كأس العالم للأندية، وعن مباريات الأندية المصرية والتونسية.

وقال جعايدي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "الأهلي": "نقطة قوة فريق الدحيل في مهارات بعض اللاعبين، خاصة في وسط الملعب اللاعبين لويس وكريمي، واللذين ينقلان الكرات إلى المهاجمين، والمدرب أضاف لهم خطط تكتيكية لتسجيل الأهداف".

طالع | رئيس لجنة المسابقات بـ"فيفا" يزور بعثة الأهلي ويحضر المران الأخير قبل مباراة الدحيل

وأضاف: "أهم ما يتميز به مدرب الدحيل صبري لموشي حسب معرفتي به، امتلاكه للخبرة، واللاعبين الذين معه يحدثون الفارق، ويستغل نقائص الخصم".

واستكمل: "بالنسبة للدحيل أنا معجب باللاعبين أحمد ياسر ودودو، وعلى الأهلي أن يحاول إيقاف الأطراف لأنهم يستطيعون أن يسببوا القلق لأي دفاع".

وتابع: "النادي الأهلي قوته في اللاعبين ولكن بيتسو موسيماني أعطى إضافة عالمية للفريق، بعد الانتصار الإفريقي الفريق أصبح لديه النضج التكتيكي، واللاعبين مثل محمود كهربا يمكنهم إحداث الفارق في أي وقت، وأنا سعيد بما يقدمه على معلول مع الفريق".

وعن رأيه في بيتسو موسيماني: "تجربة جيدة وأضافت للفريق، وتفوق الأهلي في اختيارهم لمدرب إفريقي، لأننا لم نر مدربين آفارقة وصلوا لمرحلة موسيماني الذي حقق ألقاب مع صن داونز والأهلي، وأتمنى أن تمنح الأندية العربية الفرصة للمدرب الإفريقي".

وواصل: "موسيماني يستطيع قراءة الخصوم واستغلال نقاط الضعف لديهم".

واستطرد: "المواجهات المصرية التونسية تكون بشراسة الديربيات، وشيء وحيد كنا نخشاه عندما نواجه فريق مصري هي الروح والمهارات الفردية مثل محمد أبو تريكة".

واختتم: "المباريات المصرية التونسية تكون مواجهات تكتيكية كبيرة، ومعها مهارات فردية كثيرة، بالإضافة إلى الجماهير المصرية الكبيرة، وهذا من الممكن أن ينقص الأهلي في مباراة الدحيل".