قرر نادي وادي دجلة تغيير مديره الفني بعد إقالة القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو، عقب الخسارة من الجونة في الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري.

ويحتل وادي دجلة المركز الأخير في جدول ترتيب المسابقة في الوقت الحالي برصيد 7 نقاط فقط، حيث خاض 10 مباريات فاز في واحدة وخسر 5 وتعادل في 4 مباريات أخرى.

وقام النادي قبل 3 أيام بالإعلان عن مدير فني مفاجئ بتعيين التشيلي ماريو سالاس، لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة ومحاولة العودة إلى المسار الصحيح لما له من خبرات تدريبية كبيرة.

اقرأ أيضًا.. محمد شريف: رحلت عن الأهلي بسبب لاسارتي

بابافاسيليو

وتواصل "btolat.com" مع مدرب الأهلي السابق، مارتن لاسارتي، للحديث عن تعيين سالاس كمدرب في وادي دجلة خاصة وأن الأوروجوياني لديه خبرة في الدوري التشيلي ويعرف قدرات المدرب الجديد.

وقال لاسارتي: "سعيد للغاية من أجل ماريو بعد هذه الخطوة".

وتابع مدرب الأهلي السابق: "سالاس مدرب عظيم يمتلك عقلية الفوز وفاز بالدوري التشيلي من قبل مع نادي أونيفرسيداد كاتوليكا وقدم معهم أداءً رائعًا".

وأضاف في النهاية: "سالاس مدرب جيدًا جدًا وسيساعد وادي دجلة في العودة للمسار الصحيح رغم صعوبة موقفه في الدوري المصري".

من هو ماريو سالاس مدرب وادي دجلة الجديد؟!

سبق له اللعب في نادي إيفرتون كخط وسط مدافع في الفترة من 1987 وحتى 1993، أما عن مسيرته التدريبية فقد درب فرق قوية في تشيلي مثل كولو كولو وأونيفرسيداد كاتوليكا.

فاز بالدوري التشيلي عام 2016 مع أونيفرسيداد كاتوليكا وكأس السوبر في نفس العام، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة الدوري في بيرو مع فريق سبورتنج كريستال عام 2018.