تحدث أيمن عبد العزيز قائد الزمالك والمدرب المساعد السابق بالجهاز الفني، عن تذبذب نتائج الفارس الأبيض في بطولة الدوري، في المباريات الأخيرة، بعد التعادل مع أسوان والخسارة أمام غزل المحلة.

وقال عبد العزيز، في تصريحات تلفزيونية: "لا يجب أن نهد الملعب بسبب خسارة مباراة، وأعاقب اللاعبين والجهاز لأن هذا يعتبر كأنني أعاقب نفسي، الأفضل هو الصمت والعمل من أجل تفادي الأخطاء الفترة المقبلة".

وأضاف: "هذا الجيل حصد كأس الكونفدرالية والسوبر الإفريقي وكأس مصر، وخسارة مباراة ليست نهاية العالم، لو على بطولة الدوري فرأينا ليفربول فاز بالدوري بعد 30 عامًا، والزمالك قادر على حسم الدوري هذا الموسم، لأن الفريق يسير بخطى ثابتة".

وبسؤاله عن تقييمه لـ باتشيكو المدير الفني للزمالك، أجاب عبد العزيز: "حتى الآن هو رجل ناجح جدًا، بغض النظر عن الهفوات التي تحدث، أنا ضد مهاجمته ومهاجمة اللاعبين، الناس يهاجمون زيزو ومحمود علاء جدًا، وأنا ضد ذلك، هما نفس اللاعبين اللذين كنا نشيد بهما وبتألقهما، هذا يشفع لهما هفواتهما، في النهاية على اللاعبين أن يعلموا أن التفاصيل الصغيرة هي من تحسم المباريات". 

ووجه أيمن عبد العزيز نصيحة لمصطفى محمد من أجل النجاح في الدوري التركي، لافتا إلى أنه لا بد أن يكن صبورا ولا يستسلم.

طالع أيضا.. الصحافة التركية عن الظهور الأول لـ مصطفى محمد: أصبح في مصاف هاجي ودروجبا وفالكاو!

وانتقل مصطفى محمد إلى فريق جالطة سراي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف من الزمالك، بمقابل 2 مليون دولار، ويحق للنادي شراء اللاعب نهائيا إذا دفع 4 مليون دولار آخرين قبل 31 ديسمبر المقبل.

وأوضح عبد العزيز: "مصطفى محمد لا بد أن يتمتع بالجلد ويكون صبورًا، لأن الدوري التركي مختلف تمامًا، مسابقة تعتمد على القوة البدنية، وعلى اللاعب أن يصبر ويتحمل القوة المفرطة في المراقبة، لو استسلم بسرعة سيجد الأمور صعبة بالنسبة له".

وتابع: "جالطة سراي ناد كبير له سمعة في أوروبا، ومدربهم دائما يتم النظر إليه لأنه تولى تدريب أندية كبيرة، وإن شاء الله مصطفى يتعلم منه كثيرا".

وأضاف: "مصطفى لا بد أن يعمل جيدًا على إنهاء الهجمة، هو مميز في ضربات الرأس، ولكن يعاني من إنهاء الفرص في منطقة الـ18، عندما كنت أدربه كنت أقول له لا تسدد أمام المرمى بقوة".

واختتم: "جمهور الزمالك تعلم أن مصطفى ابن النادي، ويعلمون أنه صغير السن وكان يريد أن يحترف، والدك لن يعاقبك إذا رحلت وعدت من جديد، الجماهير ستظل تسانده لأنه يمثل اسم الزمالك".

شاهد ملخص لمسات مصطفى محمد في مباراة جالطة سراي وباشاك شهير