وجه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني، انتقادًا لاذعًا لجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي السابق، الذي قدم استقالته من منصبه قبل أشهر، وقارن بينه وبين فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

واستشهد بيكيه بمسألة تجديد عقد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد وموقف بيريز، وذلك خلال حديثه مع "بوست يونايتد".

وقال بيكيه عن إبداء اللاعبين لأرائهم: "إذا قلنا رأينا فذلك لأنهم طلبوه منا، لأن أولئك الذين اضطروا إلى اتخاذ القرارات لم يتخذوها، في النهاية، اللاعب موجود للعب كرة القدم، كلما قلت قرارته، كان ذلك أفضل".

وأضاف بشأن سيرجيو راموس:"أنا أتحدث معه ولكن ليس عن تجديد عقده، علاقتي معه جيدة جدًا".

وعن فلورنتينو بيريز وسيرجيو راموس والتجديد، علّق بيكيه: "يُظهر ذلك أن الرئيس يجب أن يكون القائد والمسؤول، قد تعجبك القرارات أم لا، لكنه شخص لديه موهبة القيادة".

وأوضح: "التجديد أو عدم تجديد كل شخص سيكون له رأيه، لكنه على الأقل يُظهر أنه لديه فكرة ويعرف إلى أين يتجه، مع سيرجيو، مع كريستيانو رونالدو في ذلك الوقت، مع جميع أنواع اللاعبين، إنه شيء إيجابي يجب تقديره، لديه قدرة اتخاذ القرار على عكس بارتوميو (رئيس برشلونة المستقيل)".

اقرأ أيضًا.. بيكيه: كيف لن يفضل الحكام ريال مدريد في لحظة الشك؟!

واستطرد بشأن بارتوميو: "يجب على الرئيس أن يحاول إدارة النادي وأنه عند ظهور المشاكل عليك أن تكون هناك لحلها واتخاذ القرارات حتى لو لم يحبها الناس، يجب ألا تهرب بل تواجه وتمسك بالثور من قرونه".

وأكد بيكيه: "هناك أوقات يمكن أن تزعج فيها الناس ولكن عليك اتخاذ قرارات حتى تذهب بالسفينة إلى ميناء جيد، يجب أن تكون لديك المهارات لقيادة نادٍ مثل برشلونة، أخبرته أكثر من مرة أن يذهب إلى غرفة الملابس، إلى المدينة الرياضية، ولم يظهر".

وبسؤاله هل كان لويس سواريز هدية لأتلتيكو مدريد، رد بيكيه بشأن السماح برحيل الأوروجوياني من برشلونة إلى الروخي بلانكوس: "اسأل من تركه يذهب.. هذا ليس خطأي".

وأتم: "إنه في المستوى الذي كان عليه في السنوات القليلة الماضية، منذ أن غادر أياكس إلى ليفربول، حافظ على مستواه التهديفي".