أكد طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، أن محمد الشناوي حارس مرمى الأحمر، يقدم أداءً جيدًا جدًا مع فريقه ومنتخب مصر، مشددًا على أنه أفضل من مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني.

نجح الأهلي في الفوز على الدحيل القطري، والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، لمواجهة بايرن ميونخ، في المباراة التي ستجمع بينهما مساء الإثنين المقبل.

اقرأ أيضًا.. بي إن سبورت تعلن عن القنوات الناقلة ومعلق مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

وأضاف طارق سليمان خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج"اللعيب"، المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "الشناوي أفضل من نوير وهذا ليس (تهريج)، أدائه جيد جدًا مع النادي الأهلي ومنتخب مصر منذ فترة كبيرة، وما وصل له بعد مجهود ورحيله من الأهلي ولعب لمدة 7 أو 8 سنوات خارج الفريق ثم عاد ورغم ذلك لم يلعب بسهولة".

طالع ما قاله نوير عن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ: سنعرفهم من أرقام قمصانهم

وتابع: "الشناوي شارك في كأس العالم مع المنتخب وأصبح الحارس المرمى الأول للأهلي وللمنتخب، وهو نموذج أمامنا لكل حراس المرمى الصغار مر بظروف كثيرة جدًا، يجب أن نضع اسمه في الكتب وكل هذه الأمور تدرس، شخصية مثل الشناوي قوية جدًا".

وبسؤاله هل محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، أخطأ عندما قال إن محمد الشناوي هو حارس مرمى مصر الأول؟، رد قائلاً: "هو لم يخطيء هو إنسان طيب وصريح جدًا، وهذا يغضب الناس منه، وجنش يُعد من حراس المرمى الذين عملوا بشكل كبير جدًا مع الزمالك، بطولاته كثيرة وكان مؤثرا".

وواصل: "هو كان صادق مع نفسه، لو قال عكس ذلك ليست الحقيقة، الشناوي أفضل حارس مرمى في مصر هذه الحقيقة، وأخر عامين يلعب أساسيا في منتخب مصر".

وعن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ، قال: "مواجهة بايرن ميونخ ستكون صعبة جدًا أن تواجه بطل أوروبا، وكرة القدم لا يوجد فيها مستحيل، الكرة وارد فيها كل شيء".

واستكمل: "أحيي الأهلي على أدائه في الشوط الأول بالأخص، الشوط الثاني حدث تراجع وكان هناك خوف على النتيجة والدحيل قدم مباراة جيدة وضغطوا على الأهلي، محمد الشناوي إلى حد كبير أدائه كان معقولا".

واختتم: "الأهلي عندما يواجه فرقا كبير يقدم أداء جيدا جدًا، وهذا ظهر من قبل أمام ريال مدريد أو أمام بايرن ميونخ مرتين، ستكون مواجهة صعبة جدًا ووارد في الكرة كل شيء".