أجرى الدولي الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، حوارًا مع الموقع الرسمي لناديه، تحدث من خلاله عن كيفية استعدادات فريقه لخوض مُنافسات كأس العالم للأندية، إذ يستعد لملاقاة بطل أفريقيا، الأهلي.

بايرن ميونخ الذي يشارك في المسابقة من دور نصف النهائي، سيواجه الأهلي يوم الإثنين القادم في قطر، بعدما تخطى الأحمر نظيره الدحيل في ربع النهائي.

وبسؤاله "ماذا تفعل عندما تقابل فرقًا لم تكن لتواجهها إلا في المباريات الودية؟"، أجاب: "اليوم، العالم أصبح مُتشابكًا، هذا الأمر لم يعد صعبًا للغاية، لدينا محللونا الذين يجمعون المقاطع، ومدرب الحراس أيضًا، لديه بيانات وحقائق تم جمعها من الأشهر القليلة الماضية، أعرف بالضبط أي اللاعبين سيأتي إليّ حتى مع مثل هؤلاء المُنافسين غير المعروفين".

وأضاف: "نعرف بالضبط من سنواجه، ربما لن تعرف كل لاعب من الداخل، لذا علينا النظر إلى المظهر أو رقم القميص لمعرفة من يركض تجاهك".

اقرأ أيضًا.. جنابري قبل مواجهة الأهلي: مستوى بايرن ميونخ ليس مثل الموسم الماضي!

وواصل: "أنا أركز على كل شيء، أسلوب اللعب الفردي، حيل الركلات الحُرة، كيفية تنفيذ ركلات الجزاء وكل هذه الأشياء، أعرف كل شيء، وقدرتهم وطريقة اللعب، أنا لديّ كتالوج حقيقي في رأسي".

وتابع: "إنه أمر مُعقد للغاية، لكن في بعض الأحيان لا تساعد كل الاستعدادات، لا يمكنك التنبؤ بكل شيء، هذه مخاطرة مهنية لحارس المرمى".

وأردف: "هناك تحليلات تكتيكية يقوم بها مساعدو هانز فليك، حيث تتم مناقشة النقاط الأساسية حول الخصم، نحن نجلس سويًا، ونقوم بتحليل اللاعبين بشكل فردي، لمعرفة كيف يتصرف اللاعب بشكل هجومي ودفاعي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "في يوم المباراة نفسها، أقوم مع مدرب حراس المرمى بمراجعة كل لاعب للخصم بتفصيل كبير، وإذا تغيرت التشكيلة مرة أخرى قبل وقت قصير من انطلاق المباراة، فسوف نرد عليها بالجلوس مرة أخرى لفترة وجيزة".