علق وينفريد شايفر المدير الفني السابق للكاميرون، على فوز الأهلي أمام الدحيل القطري، ومواجهة بايرن ميونخ الألماني، وذلك ضمن منافسات كأس العالم للأندية.

الأهلي حقق الفوز على الدحيل القطري، بهدف دون رد، وتأهل إلى نصف النهائي من مونديال الأندية بقطر، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ في نصف النهائي.

ويلتقي الأهلي مع بايرن ميونخ، في تمام الثامنة من مساء الإثنين المقبل، علي ملعب الريان القطري.

طالع | مدرب الأهلي عن مواجهة بايرن ميونخ: طموحنا الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية

وقال شايفر خلال تصريحات عبر قناة "الأهلي": "شاهدت مباراة الأهلي والدحيل القطري وكانت مباراة هامة جدًا، كنت أريد رؤية طريقة لعب الأحمر لأنه واحد من أحب الفرق لقلبي في إفريقيا، أحب هذا الفريق وكرته".

وتابع: "رأيت في الشوط الأول الأهلي كان يلعب بطريقة جميلة جدًا وكان هناك ضغط قوي جدًا، ولكن في النصف الثاني من المباراة رأيت تراجع صغير، وأتمنى هذا لا يكون بسبب مشكلة، وأعطى فرص أكثر للدحيل يحرز أهدافًا في الشوط الثاني".

وواصل: "أكثر لاعب استطاع لفت نظري هو محمد الشناوي، كان أفضل لاعب، هو حارس جميل جدًا وحافظ على شباكه، وأعجبني أكثر تعامل الفريق ككل مع بعض، كانوا يلعبون بروح واحدة وهذا أمتعني كثيرًا".

عن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ، أوضح: "هو حاليًا يلعب مباراة في الدوري الألماني، بالتالي سيكون مجهدا بعض الشيء، ومن المفترض بعد ذلك يتوجه لقطر لكي يلعب في كأس العالم للأندية بعد رحلة طيران 6 ساعات".

وأردف: "أقول بكل شجاعة قبل ذلك بايرن ميونخ خسر مباريات أمام فرق من المستوى الثاني، لأن في هذه اللحظة الحالية البايرن ليس في أفضل حالاته، كمحب للأهلي أنتهز هذه اللحظة، الأحمر يستطيع الفوز بالمباراة".

وأكمل: "البايرن أحد أكبر مشاكله خط الدفاع، ولاعبه في خط الدفاع نيكلاس زوله لاعب ثقيل بعض الشيء وليس سريعا بما يكفي وهو نقطة ضعف، مثلما شاهدنا مباراة ألمانيا واسبانيا، كان له أخطاء كثيرة".

وأتم: "إذا الأهلي يريد تحقيق المكسب يجب أن نلعب على زولة، من لمسة واحدة، لو لعبنا بالسرعة الكافية، وأعلم أن الأهلي يمتلك خط هجوم قوي وكسب مباريات كثيرة".