كشف عمرو زكي لاعب الزمالك ومنتخب مصر المعتزل، حديثه مع لاعبي الأهلي قبل مباراة الدحيل القطري في كأس العالم للأندية، ورأيه في احتراف مصطفى محمد ضمن صفوف جالطة سراي التركي.

وقال زكي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون إي" عبر برنامج "كلمة": "تحدثت مع لاعبي الأهلي يوم الثلاثاء الماضي، وشديت من أزرهم، وكنت أتمنى أن يحقق الأحمر الانتصار على الدحيل لأنه يلعب باسم مصر".

وأضاف: "تحدثت مع مصطفى محمد منذ قليل، هو من الموهبين في الكرة المصرية، وأكثر اللاعبين غير قادرين على الانسجام سريعًا في دوري جديد عليه بثقافة وأجواء مختلفة".

بعد تألقه مع جالطة سراي.. تقارير تكشف سبب عدم انتقال مصطفى محمد إلى فناربخشة

وأردف: "أتحدث مع مصطفى محمد باستمرار، وأنصحه دائمًا بالحفاظ على نفسه بدنيًا، وأن يكون طموحه بلا حدود، ويجب أن يكون هدفه الدوري الإنجليزي وهو قادر على الاحتراف في إنجلترا، يمتلك القوة والالتحامات والاستحواذ على الكرة، وهداف وهجام وقادر على التحرك بشكل جيد جدًا في منطقة الجزاء ومحطة لعب جيدة جدًا، أي مدرب يجب أن يضع مصطفى أولًا، وبعد ذلك يضع باقي اللاعبين عليه".

وواصل: "يجب على المهاجم أن يكون طماعًا، ومع الأهداف قيمته التسويقية تزيد، هو حاليًا يلعب في جالطة سراي، لماذا لا يحترف بعد ذلك في تشيلسي ويكون مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدي وغيرهم".

واختتم: "سعيد أن مصطفى محمد لم يحترف في الدوري الإنجليزي مباشرة، والدوري التركي خطوة جيدة جدًا له".