علق مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ميشيل يانكون، على مواجهة بايرن ميونخ في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2020 في قطر.

وتقُام المباراة مساء اليوم، الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أحمد بن علي" معقل نادي "الريان" بقيادة الحكم الإماراتي، محمد عبد الله.

وأجرى يانكون حوارًا مع صحيفتي "La Province" و"La Nouvelle Gazette" البلجيكيتين والصحفي، بيدرو بوريل فيردو، حول مباراة بايرن ميونخ بعد الفوز على الدحيل في مونديال الأندية، حصل "btolat.com" على نسخة كاملة منه.

اقرأ أيضًا.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي وبايرن ميونخ اليوم في كأس العالم للأندية

النادي الأهلي

وقال مدرب حراس الأهلي: "حققنا انتصارًا مهمًا على الدحيل وتأهلنا لمواجهة بايرن ميونخ، هذه الفرصة لم يكن أحد يرغب في تفويتها بتلك البطولة".

وتابع: "كانت مباراة صعبة ولكن قدمنا كل ما لدينا، ونجحنا في الحد من خطورة إدميلسون لاعب الدحيل (لاعب ستاندرد دو لييج السابق)، والآن أمامنا مباراة ضد بايرن ميونخ".

وأضاف: "نحن لا نمثل مصر فقط في تلك البطولة، بل نمثل كل قارة إفريقيا، مباراة بايرن ميونخ كبيرة للغاية ومهما حدث، كان مشوارنا ناجحًا بالفعل لأننا وصلنا إلى المربع الذهبي، ومن يدري ماذا سيحدث يمكن أن يقدم لاعبو الأهلي مباراة بل أي ضغوط عكس الألمان الذين يخشون الخسارة، نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية، وسنلعب بكل قوة على أمل تحقيق مفاجأة".

و"ماذا عن امتلاك بايرن ميونخ لاعبين مميزين مثل نوير، ألابا، بواتينج، كيميتش، دوجلاس كوستا، ليفاندوفسكي، جنابري، مولر، ساني وكومان؟"، أجاب: "هذه مجرد أسماء في الفريق الذي يعمل بشكل جماعي واعتادوا على الفوز بالطبع، ولا أحد ينسى فوزهم على برشلونة 8-2 في أغسطس الماضي".

مانويل نوير

و"ما رأيك في نوير؟"، رد يانكون: "مانويل لديه الشخصية النموذجية التي يبحث عنها كل مدرب، في سن الرابعة والثلاثين وما زال يؤدي بشكل رائع للغاية رغم قوة المنافسة في البطولات التي يلعب فيها بايرن ميونخ، يستخدم كذلك كلتا قدميه بصورة مميزة، ستكون مباراة جميلة ومبارزة ثنائية مع محمد الشناوي، عملاقان من نفس الحجم، كل ذلك في ملعب جديد تمامًا أنشئ خصيصُا لكأس العالم 2022".

واختتم يانكون تصريحاته عن مشاعره حول العامين اللذين قضاهما في الأهلي، وقال: "لقد عشت لحظات رائعة، الأمر ليس فقط عامين فنحن لا نتوقف عن حصد المزيد من الإنجازات لأن هناك بطولة كأس السوبر الإفريقي في انتظارنا وسنحاول الفوز بها وبطولات الدوري المصري والكأس ودوري أبطال إفريقيا عن الموسم الحالي، وهذا رغم كل الصعوبات التي تواجهنا بسبب فيروس كورونا ولكن لا أحد يستطيع إيقاف الأهلي".