يرى القطري فهد فخرو، المحلل الرياضي، أن تواجد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق في مدرجات مباراة اليوم أمام الدحيل، سيعطي لاعبي المارد الأحمر دفعة معنوية كبيرة، لافتا إلى أن مهمة محمد الشناوي ستكون انتحارية.

ويلاقي الأهلي نظيره بايرن ميونخ، اليوم الإثنين، في تمام الثامنة مساء، على ملعب استاد الريان، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال فهد فخرو في حديثه ببرنامج "تكتيك" عبر قناة "الكاس" القطرية: "محمد أبو تريكة ليس معشوق جماهير الأهلي فقط، بل الجماهير العربية، لم أر أحد في مصر أو الخليج لا يحبه، وأتصور أن وجوده في مدرجات مباراة اليوم حافز معنوي كبير".

وتابع: "كنا نتمنى تواجد أبو تريكة في ملعب مباراة اليوم، وجوده هام ومكسب للاعبي الأهلي".

وأضاف: "في مباراة الأهلي والدحيل محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر تلقى 14 تسديدة، الأحمر هو أكثر فريق في الجولة الأولى تم التسديد على مرماه".

وواصل: "مهمة محمد الشناوي أمام بايرن ميونخ مهمة انتحارية، إذا كان قد تصدى لـ 7 تسديدات من الدحيل، فضع ضعفها في مباراة العملاق الأوروبي، إذا كان قد تصدى لـ7 فعليه أن يتصدى لـ 14 في مباراة اليوم، وأعتقد أن بايرن سيسدد ليس أقل من 25 تسديدة على مرمى الأهلي".

طالع أيضا.. مدرب حراس الأهلي: آمل في مفاجأة أمام بايرن ميونخ.. والشناوي ونوير عملاقان

وشدد: "فريق الدحيل تفوق على الأهلي بالكرات العرضية، حيث بلغت 11 عرضية، لو نرى المقارنة بين أطوال لاعبي بايرن ميونخ والأهلي، الأول يمتلك لاعبين لديهم طول في القامة أكثر من الثاني".

واختتم: "يجب تركيز لاعبي الأهلي على إغلاق المساحات أمام الفريق البافاري وعدم إعطائهم الفرصة لعمل كرات عرضية بأي شكل من الأشكال".