"نادي القرن الإفريقي وبطل مصر والأكثر تتويجًا بالبطولات بعد ريال مدريد يُظهر أنه يملك كل شيء لازم ليدهس بالميراس".. هكذا جاءت رؤية الصحافة البرازيلية قبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبطل كوبا ليبرتادوريس للمنافسة على المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

الأهلي تعرض للهزيمة من بايرن ميونخ بهدفين دون رد سجلهما ليفاندوفسكي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وسيلاقي بالميراس البرازيلي يوم الخميس المقبل لينافس على برونزية المونديال.

ويستعرض "بطولات" أبرز عناوين وتقارير الصحف البرازيلية التي تحدثت عن مواجهة الأهلي وبطل كوبا ليبرتادوريس.

ESPN

الأهلي المنافس القادم لـ بالميراس في مونديال الأندية

ESPN

تم تحديد خصم بالميراس، حيث خسر الأهلي بنتيجة 2-0 أمام بايرن ميونخ، وسيتنازع على المركز الثالث في البطولة.

بقيادة بيتسو موسيماني الجنوب إفريقي، يعد الفريق واحدًا من أكثر الأندية المعروفة في إفريقيا، وصاحب قاعدة جماهيرية في مصر.

وتأسس الأهلي عام 1907، وهو ثاني الفرق الأكثر تتويجًا بالطولات في العالم بعد ريال مدريد، بينما فاز الفريق الإسباني بـ26 لقبًا دوليًا فاز الأهلي بـ21.

اقرأ ايضاً: كروجر: الأهلي احترم بايرن ميونخ أكثر من اللازم.. ورؤية لاعبه أدهشتني!

إجمالا كان هناك 6 كؤوس سوبر، و4 كؤوس إفريقية، وكأس الكونفدرالية، وبطولة أفرو آسيوية للأندية، و9 دوري أبطال إفريقيا، الأهلي هو أيضًا أكبر بطل مصري برصيد 41 لقبًا.

هذه هي المرة السادسة للفريق في كأس العالم للأندية، وفي 2005 و2008 و2013 توقف الشياطين الحمر في ربع النهائي وأنهوا المنافسة في المركز الخامس، وفي عامي 2006 و2012 تمكنوا من التقدم إلى الدور نصف النهائي وفازوا بالمركز الثالث.

وحين وصلوا لنصف النهائي واجه الأهلي أندية برازيلية، في عام 2006 انتصر إنترناسيونال 2-1 وتقدم إلى النهائي مع برشلونة، وبعد ست سنوات تغلب كورينثيانز على الفريق المصري 1-0 ووصل للنهائي ضد تشيلسي.

حاليًا، الأهلي هو صاحب الدوري المحلي وكأس مصر، بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا، وأحد أبرز نجومهم هو لاعب الوسط المهاجم محمد أفشة، وحارس المرمى وقائد الفريق محمد الشناوي والذي يعد ركنًا أساسيًا من أركان الفريق.

وقبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ، لم يخسر الأهلي منذ أغسطس 2020، واعتبارًا من يوم الإثنين في 32 مباراة حقق 25 انتصارًا وسبعة تعادلات، بالإضافة إلى تسجيل 60 هدفًا، واستقبل 10 أهداف فقط.

CONMEBOL "الموقع الرسمي لإتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم".

الأهلي المصري ينافس بالميراس على المركز الثالث في المونديال

الموقع الرسمي لإتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم

سيلعب بالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس على المركز الثالث في كأس العالم للأندية ضد الأهلي المصري يوم الخميس.

وبعد الهزيمة 2-0 أمام بايرن ميونيخ يوم الإثنين، بهدفين من روبيرت ليفاندوفسكي، أصبح الأهلي منافس بالميراس الذي يسعى لدخول منصة التتويج.

وتقام المباراة يوم الخميس على استاد الريان بالمدينة التعليمية، وفي النهائي، سيلعب بايرن ميونخ الألماني وتيجريس المكسيكي.

اقرأ أيضًا.. صحف ألمانيا: الأهلي قاتل بشجاعة.. وليفاندوفسكي يُقرب بايرن ميونخ من السداسية

UOL

الأهلي أظهر أنه يملك كل شيء ليهزم بالميراس

UOL

من كان يراهن على أن بايرن ميونخ سيفوز على الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بسهولة كان رهانه خطأ فادحًا، بصراحة قدم المصريون الكثير أمام الفريق الألماني، أكثر مما قدمه بالميراس أمام تيجريس.

لا يعني ذلك أن الأهلي اقترب من التغلب على بطل ألمانيا، لكن اتضح أن الفريق المصري تمكن من تسليح أنفسهم بشكل جيد للغاية دفاعيًا، مما خلق صعوبة هائلة للهجوم القوي الذي شكله ليفاندوفسكي ورفاقه.

يمكن اعتبار الخسارة 2-0 أمام بايرن ميونخ في الوقت الحاضر نصرًا كبيرًا، وبعد كل شيء من الجيد أن نتذكر أن برشلونة نفسه استقبل ثمانية أهداف من الفريق البافاري.

الآن، بالنسبة للنهائي، تخميننا لا يتغير، بايرن سيواجه مفاجأة النمور، ولكن في النزاع على المركز الثالث سنبدل الرهان.

إذا لعب الأهلي كما واجه بايرن ميونخ ، فالأهلي سيكون في وضع يسمح له بدهس بالميراس.

gazeta esportiva

ليفاندوفسكي يقرر وتأهل بايرن إلى نهائي كأس العالم للأندية والأهلي يواجه بالميراس

Gazeta esportiva

تأهل بايرن ميونخ لنهائي كأس العالم للأندية وتغلب على الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، من هدافه ليفاندوفسكي،  وبالفعل يواجه الفريق المصري نظيره بالميراس على المركز الثالث في البطولة.

بدأ بايرن في فرض نفسه منذ بداية المرحلة الأولية وصعد، لكنه واجه صعوبات في تهديد حارس الخصم، لكن الضغط ظل ساري المفعول، وتمكن الفريق البافاري من التقدم في الدقيقة 16.

انطلق المصريون في هجومهم في الشوط الثاني، وحاولوا الرد في المباراة مما جعل المباراة أكثر توازنًا، واستغل الفريق سرعة لاعبيه وتمكن من خلق هجمات جيدة للوصول إلى التعادل، لكنه لم يهدد الحارس مانويل نوير.

في غضون ذلك، سعى بايرن إلى الحفاظ على استحواذ الكرة وخلق بعض الفرص، ومنع الخصم من التفوق في المباراة، حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في النهاية.

Otempo

بايرن يتغلب على الأهلي ويلاقي تيجريس في النهائي 

O tempo

سيلعب الفريق المصري ضد بالميراس في مباراة على المركز الثالث بالبطولة

لعب بايرن في نصف نهائي كأس العالم دون خوف، وتفوق الفريق الألماني بشكل كبير من الناحية الفنية على الأهلي المصري بنتيجة 2-0، وسجل ليفاندوفسكي الهدفين ليتأهل فريقه للنهائي.

المنافس في المباراة النهائية سيكون تيجريس المكسيكي، الذي تغلب على بالميراس 1-0 في نصف النهائي الآخر.

وسيلعب الأهلي ضد الفريق البرازيلي، على المركز الثالث في البطولة بقطر.

أرسى بطل أوروبا هيمنته الواضحة على بطل إفريقيا الذي بذل قصارى جهده لصد المرشحين، والفريق المصري كان مدعومًا من الجماهير، وقد ترك المصريون بصمتهم.

الأهلي يركز الآن على القتال مع بالميراس على المركز الثالث.