تناولت الصحف العربية هزيمة الأهلي على يد بايرن ميونخ بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للاندية.

وأجمعت معظم الصحف العربية على الأداء الرجولي للاعبي النادي الأهلي، رغم السقوط أمام العملاق البفاري بثنائية دون رد، أحرزهما أفضل لاعب في العالم ليفانودفيسكي.

وكان الأهلي قد نجح في عبور أول محطاته بكأس العالم للاندية، عندما تغلب على الدحيل بطل الدوري القطري بهدفٍ دون رد، ليصطدم بطل إفريقيا بنظيره الأوروبي في نصف النهائي.

وواجه الأهلي بايرن ميونخ بخطة دفاعية محكمة لعدم استقبال أهداف كثيرة من لاعبي بايرن ميونخ، ليكتفي العملاق البافاري بهدفين فقط.

ويلتقي الأهلي في المباراة المقبلة مع بالميراس البرازيلي، يوم الخميس المقبل، لتحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال العالمي.

طالع أيضا.. محمد عمارة ينتقد موسيماني وأداء الأهلي ويتعجب من إصابة معلول "الأراجوز" أمام بايرن ميونخ

وإليكم ما نشرته الصحف العربية حول هزيمة الأهلي على يد بايرن ميونخ بطل أوروبا

البطولة المغربي

منح المدرب الجنوب إفريقي بيستو موسمياني، المدير الفني للأهلي المصري، مهمة مراقبة روبرت ليفاندوفسكي، للمدافع المغربي، إذ ظل طيلة دقائق المباراة "لصيقا" بالهداف البولندي، الذي تمكن من طرق مرمى المصريين في كرتين أولهما في الدقيقة الـ17، والثانية في الدقيقة الـ81.

وظهر بدر بانون في العديد من اللقطات التي أبدى فيها حسا دفاعيا عاليا، حيث تمكن رفقة زملائه من تحمل الضغط الهجومي للبايرن، وإيقاف بضع كرات اكتسبت الخطورة على مرمى الأهلي، من بينها افتكاكه لكرة من الهداف ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، فضلا عن نجاحه في إبعاد بضع منها برأسه من منطقة الفريق الأحمر.

تونس الرقمية

قدّم الفريق المصري آداء محترما خلال هذه المواجهة لكن ذلك لم يشفع له مغادرة المسابقة في ظل قوة بطل ألمانيا على جميع النواحي.

العين الإماراتية

بعد مستوى مشرف للأهلي، بايرن ميونخ يعبر لنهائي مونديال الأندية.

وبشكل عام، فإن الأهلي قدم مستوى جيدا بالنظر إلى ظروف المباراة، حيث يواجه أحد أفضل الفرق في العالم حاليا.

الرياضية السعودية

الأهلي، الذي فقد جهود الظهير الأيسر التونسي علي معلول في منتصف الشوط للإصابة، استبسل في الدفاع طيلة الوقت.

وكانت المحاولة الوحيدة للأهلي على مرمى بطل ألمانيا عبر تسديدة طاهر محمد طاهر بالرأس لكن الحارس المخضرم مانويل نوير أمسك الكرة بسهولة.

وانخفض الإيقاع في الشوط الثاني وسمح بايرن، الذي اشتكى من الوصول متأخرا للدوحة عدة ساعات بسبب حظر الطيران الليلي في برلين، للأهلي بامتلاك الكرة بشكل أكبر لكنه لم يجد حلولا فعالة للوصول لمرمى نوير الذي بدا في راحة.

وأرسل البديل ليروي ساني كرة عرضية حولها ليفاندوفسكي برأسه إلى الشباك بسهولة ليضمن الانتصار قبل أربع دقائق على النهاية.

الدستور الأردنية

كأس العالم للأندية.. هزيمة "مشرفة" للأهلي أمام بايرن ميونيخ

وقدم لاعبو الأهلي أداء رجوليا خلال اللقاء، ونجحوا في تحييد الخطر الألماني، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0، ويصل بايرن ميونيخ لنهائي مونديال الأندية.

وفشل الأهلي في صناعة فرص حقيقية على مرمى الحارس العملاق مانويل نوير، لكنه استطاع نقل الكرة بشكل سريع ومتوازن.

وبرز في الأهلي الظهير الأيمن محمد هاني، وحارس المرمى محمد الشناوي، الذي ذاد عن مرماه ببسالة أمام أقوى خط هجوم في العالم.

الشرق القطرية

بثنائية ليفاندوفسكي، خبرة البايرن تنهي طموح الأهلي

واستفاد بايرن ميونخ الألماني من خبرته الكبيرة بالشكل الأمثل وكان الطرف الأفضل في الشوط الأول خاصة مع بدايته عندما منحه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم عقب تمريرة من جنابري (17).

جرب الأهلي فتح الملعب في آخر 10 دقائق من المباراة الأمر الذي استثمره بايرن ميونخ بأفضل طريقة عندما وقّع ليفاندوفسكي على الهدف الثاني بعد عرضية مميزة من سانيه (85).