قال ديفيد سيزا المدرب المساعد للمدير الفني السابق للأهلي رينيه فايلر، إنه شاهد المباراة أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مشيرًا إلى أن المارد الأحمر كان منظمًا بشكل كبير.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "لا ننسى أن بايرن ميونخ أفضل فريق في العالم، وفاز على برشلونة 8- 2، والصحف هنا في أوروبا تشيد بأداء الأهلي".

وتابع: "لو كان فايلر مدربًا للأهلي في مواجهة بايرن ميونخ، بالتأكيد كان سيوجد تغيير في التشكيل، وإن كان موسيماني أدرى بلاعبيه، ولكن على مستوى التكتيك فالمدرب الجنوب إفريقي أدى بالطريقة الأفضل أمام بايرن ميونخ".

طالع | موسيماني يرد على رسائل الدعم بعد خسارة الأهلي أمام بايرن ميونخ

وأردف: "أكثر لاعب لفت نظري في المباراة هو محمد هاني، ثم بعده أيمن أشرف وبدر بانون وعمرو السولية، لأن المواجهة كانت صعبة على المدافعين، ولكن هذه هي الطريقة التي يجب أن يلعب بها الأهلي أمام بايرن ميونخ".

وواصل: "كان من الصعب أن يلعب الأهلي على الهجمات المرتدة أمام بايرن، ما لعب به موسيماني كان التكتيك الأفضل، البافاري كان يلعب بثقله كما يلعب في الدوري الألماني وفي دوري الأبطال".

وكشف سيزا حقيقة تواصل بيراميدز مع فايلر، مؤكدًا: "هي مجرد شائعات، الفريق يمتلك مدربًا أرجنتينيًا الآن".

واستكمل: "أتواصل مع ميشيل يانكون، وفخور بما يقدمه مع حراس مرمى الأهلي، خاصة بعد المستوى المميز الذي وصل إليه محمد الشناوي".

واختتم: "رحيل أليو بادجي! هذه هي كرة القدم، هو لاعب جيد ولكن لم يكن سعيدًا لأنه لم يشارك بصفة مستمرة، لذلك رحل لنادٍ آخر وسجل أهداف، والأهلي يمتلك محمد شريف ومروان محسن وصلاح محسن وأجاي، وبالتالي كانت الخطوة الصحيحة أن يرحل".