تحدث ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأسبق عن مباراة الأهلي وبايرن ميونخ  في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية قطر 2021.

وكان الأهلي قد خسر على يد بايرن ميونخ بهدفين دون رد، ليتوجه لمقابلة بالميراس البرازيلي لحسم المركز الثالث بمونديال الأندية.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "لاعبي الأهلي لم يكونوا في حالتهم على المستوى الفردي والجماعي، هناك جزء كبير ضاع من الأهلي في الخوف وعدم تأهيلهم معنويًا".

وأضاف: "الجهاز الفني لم يساعد اللاعبين على التحلي بالشجاعة، وهذا الجيل لم يحتك بهذه النوعية من المباريات، بالإضافة إلى ضغط الإعلام الذي كان يصور أن الأهلي سيخسر بفارق، كل هذا الضغط اللاعبين لم يتحملوه، لم يكن هناك شجاعة من لاعبي الأهلي، ظهرت بشكل فردي فقط مع محمد هاني".

 مساعد فايلر: موسيماني واجه بايرن ميونخ بالتكتيك الأمثل.. وبيراميدز لم يتواصل مع السويسري

وتابع: "كنا نود أن نصل بثلاثة هجمات فقط، هل هذا كثير؟!، كان يجب أن يتم فعل ذلك بتكتيك وليس بمجهود فردي لكل لاعب، كهربا يسدد من نصف الملعب، وطاهر يتقدم ويتراجع، وأيمن أشرف يركض بالكرة ولا يجد أحد".

واستكمل: "لم أطالب أن نكون رأس برأس مع بايرن ميونخ، الحقيقة أن هناك فوارق سنين بيننا، لكن الأهلي كان بإمكانه أن يقدم أفضل من ذلك".

وأتم: "أريد أن يظهر لاعبي الأهلي بمستواهم في مباراة بالميراس المقبلة، اللاعبون في مباراة بايرن كانوا يريدون ألا يخسروا بـ 5 أو 6 أهداف، لكن الآن سيلعبون على البرونزية، بالتأكيد الفريق البرازيلي ليس بقوة بايرن ميونخ ولكن هم بعيدين في المستوى عنا أيضًا".