أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية مواجهة بالميراس البرازيلي لتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر.

الأهلي يواجه بالميراس، غدًا في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، لتحديد صاحب الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

وأضاف موسيماني في المؤتمر الصحفي لمباراة الغد :"نحتاج إلى جميع اللاعبين أمام بالميرس، سنعتبر غياب حسين الشحات وكهربا للإصابة".

وتابع :"جئنا إلى هنا كأبطال مصر وإفريقيا وهو الأمر الذي ينطبق على بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، ولا أعتقد أن أي مدرب لا يفكر في الفوز".

وواصل :"جئنا لكي نفوز بالمباريات ونشعر بخيبة أمل في حال عدم تحقيق الفوز، وهو حال أي فريق".

وزاد: "لم نكن سعداء بالخسارة أمام بايرن ميونيخ ولدينا فرصة للفوز في مباراة الغد أمام بالميراس، وبغض النظر عن الأسماء، جئنا إلى هنا لكي نفوز بالمباريات التي نلعبها مثلما فزنا أمام الدحيل ولكن لم ننجح في تكرار ذلك أمام بايرن ميونيخ".

وواصل :"نؤمن بقدراتنا على تحقيق الفوز أمام بالميراس وكل شيء ممكن في كرة القدم".

وتطرق للحديث عن الفوارق بين أوروبا وإفريقيا :"كرة القدم تشكل أمرا عالميا وهناك العديد من الأمور التي تحدث على هذا الصعيد العالمي وتتأثر بهذه الأعمال".

طالع أيضا.. فيفا يُعلن حكم مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

وزاد : "هناك فروقات كبيرة بين قارة إفريقيا وأوروبا وليس العوامل المادية فقط فهناك اختلافات، فلا يمكن أن نكون مثل ألمانيا في كرة القدم".

وأردف: "كرة القدم تعطينا الفرصة في اللعب والمنافسة ولهذا السبب الكثير من اللاعبين يلعبون في أوروبا، أفضل لاعب في إفريقيا يلعب في أوروبا".

وأضاف: "هناك العديد من الأمور التي تؤثر على كرة القدم ولا يمكن مقارنة إفريقيا بأوروبا فهناك مستويات مختلفة ولكن علينا أن نفهم بأننا نتحسن في هذ الأمر".

واستطرد: "هناك عوامل كثيرة في هذا الأمر مثل القطاع الطبي وتطوير المدينة ونأمل أن يتم تطوير ذلك في إفريقيا".

ورد موسيماني على عدم الانصياع لرأي جماهير الأهلي في تشكيل الفريق من مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "لا يمكن أن نحدد التشكيل استنادا لما يقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي فهناك الكثير من الناس التي تتواصل عبر هذه المواقع، فهي جيدة للتسويق وأمور أخرى".

وأشار: "نحن فريق كبير، ولو طرح هذا السؤال على مدرب بايرن ميونيخ فبكل تأكيد لن يستمع إلى ما يقوله الجمهور عبر مواقع التواصل".

وأردف: "نحب مشجعينا ويعربون عن رأيهم ونحن نقدرهم ورأيت أن وجودهم في المباريات السابقة شجعنا وكانوا مسرورين ولم تطرح منهم أسئلة لماذا يتم إشراك هذا اللاعب وإخراج هذا اللاعب".

وواصل: "لا نريد أن نكون سلبيين، متحمسون لمباراة الغد أمام بالميراس ونسعى لتحقيق الفوز".

وأكمل : "نريد الحصول على الميدالية البرونزية وتركيزنا منصب في هذا الجانب، لا ننظر إلى الجانب السلبي فأداء الفريق في المباراة الأولى كان جيدًا ونفس الأمر في المواجهة الثانية".

واختتم : "نبذل قصارى جهدنا في البطولة وآمل في أن نعود مرة أخرى العام المقبل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية".