حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بالميراس، آبل فيريرا، من مباراة الأهلي غدًا الخميس في تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2020 والتي تقام في قطر.

وتنطلق المباراة غدًا في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "المدينة التعليمية"، بقيادة الحكم السنغالي الدولي، ماجيتي نداي.

اقرأ أيضًا.. محمد الشناوي عن تصرف كهربا والشحات: لماذا لم يتدخل الأمن؟!

النادي الأهلي

وتحدث فيريرا عن مواجهة الأهلي في المؤتمر الصحفي منذ قليل، وقال: "أمامنا مباراة صعبة أمام خصم قوي في لتحديد المركزين الثالث والرابع، أعتقد أنه من الأفضل أن ننهي البطولة في مركز أعلى من مركز أقل هذا ما تعلمته دائمًا خلال مسيرتي".

وبسؤاله عن تنظيم البطولة و"ما تحتاجه قطر لتغييره قبل كأس العالم 2022؟!" رد: "هناك نظام صارم مع وجود جائحة فيروس كورونا الصعبة، أتمنى أن تستمروا على ذلك في الفترة المقبلة، لم أر أبدًا مثل هذا التنظيم القوي في أي بطولة من قبل وأعتقد أن قطر لا تحتاج إلى أي تغيير قبل مونديال 2022".

"هل ستكون هناك تغييرات في التشكيل أمام الأهلي عن ما كان عليه أمام تيجريس في نصف النهائي؟ أجاب: "كانت هناك تغييرات كثيرة في بالميراس خلال فترة تواجدي كمدرب في تشكيل الفريق، لأن هناك ضغطا كبيرا في المباريات هذا الموسم ونريد ألا يشعر اللاعبون بالإجهاد، وربما يكون هناك لاعب أو لاعبين جدد في مباراة الأهلي".

وعن تراجع نتائج قارة أمريكا الجنوبية بعدما خرج بالميراس من نصف النهائي، والآن سيواجه فريقًا إفريقيًا، قال مدرب بالميراس: "لدينا فرصة إظهار قدراتنا أمام الأهلي، كانت لدينا مباراة أمام تيجريس ولم نكن على المستوى، وغدًا سنواجه الأهلي أكثر ثاني فريق شارك في تلك البطولة ولم يخسروا إلا أمام بايرن ميونخ وبالتالي ستكون مباراة قوية وكلا الفريقين سيرغبان في الفوز".

مباراة بالميراس وتيجريس

وتابع: "هناك شيء ونريد القيام به في مباراة الأهلي، ولكن علينا أن نركز على المنافس القوي، في البرازيل لا يرغبون في التركيز على المنافس ويريدون نفوز وإذا قارنا أنفسنا بنادي مثل ليفربول والتذبذب في النتائج وعدم الفوز في العديد من المباريات بالفترة الأخيرة، إذا حدث ذلك لنا ستكون هناك ردة فعل قوية ضدنا في البرازيل، أيضًا مانشستر سيتي بدأ الموسم بشكل سيء والآن أصبح متصدرًا، علينا أن نحترم المنافس واستغلال أخطاء الخصم والضغط على دفاعاتهم لذلك علينا أن نحترم الأهلي وإيجاد الحلول للتفوق عليهم بالأسلوب الذي ننتهجه منذ أن أصبحت مدربًا للفريق".

وأضاف: "اللقب (كوبا ليبرتادورس) الذي فزنا به انتظرناه لمدة 22 عامًا وفزنا بكأس البرازيل وبعض الألقاب الأخرى، ولذلك يظل هدفنا الفوز أمام أي منافس وهذا ما حاولنا فعله أمام تيجريس وكنا قريبين في آخر 20 دقيقة، لكن لم ننجح وبالتأكيد نهنئ تيجريس على التأهل للنهائي وهذا جزء من كرة القدم ويجب أن نتقبله".

واختتم فيريرا مؤتمره بالرد على السؤال الأخير وهو "ماذا تعرف عن الأهلي؟"، وقال: "إنه فريق يركز على الدفاع الجيد في وسط الملعب ويحاول السيطرة على المباراة من خلال التمريرات القصيرة، ونحن في بالميراس نريد أن نتغلب على تلك الطريقة، كانوا يريدون أن يفعلوا ذلك أمام بايرن ميونخ وبناء الهجمات من الحارس لكن الفريق المقابل لم يسمح لهم بذلك، لكن كانت هناك بعض الفترات التي فشل فيها بايرن ميونخ في المحافظة على الضغط على الأهلي وكان الاستحواذ مع الأحمر ودافع لاعبوه بشكل جيد للغاية، أعتقد أننا سنكون متساووين في نسب الفوز عكس ما كان في مباراة الأهلي وبايرن ميونخ".