أشاد رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة بلاعبي فريقه رغم الهزيمة من إشبيلية بهدفين دون رد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وأشار إلى أن هناك أمل للتأهل.

وفاز إشبيلية بهدفين نظيفين على البارسا، وتحدث كومان عقب المباراة في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال كومان: "أعتقد أن النتيجة مكافأة كبيرة لهم مما رأيناه، لقد لعبنا بشكل جيد وأتيحت لنا الفرص النتيجة سيئة للغاية ولا تعكس ما شوهد على أرض الملعب".

وأضاف: "الفريق يقاتل دائمًا، لقد لعبنا بشكل جيد اليوم، إشبيلية فريق قوي بدنيًا للغاية، فريق رائع وقوي، وكان لدينا ركلة جزاء لصالحنا لم يتم احتسابها لصالح ألبا".

وتابع مدرب برشلونة: "عليك أن تحلل المباراة، ليس هناك أيام كثيرة لأننا نلعب يوم السبت ثم دوري الأبطال، نفتقد الكثير من اللاعبين لكنني معجب بما قدمه الفريق اليوم".

وأكد كومان: لقد ضغطنا كثيرًا في الشوط الثاني، لدينا مباراة أخرى وعلينا أن نحاول الفوز والوصول إلى النهائي".

وأستطرد: "تركنا الكثير من المساحات في الهدفين، في الهدف الأول، من خط الوسط وليس فقط من الدفاع، وفي الهدف الثاني، أخبر المدافعين أنه يتعين عليهم الاستمرار في الجري، لقد كان قرارًا سيئًا من قبل أومتيتي في الهدف الأول".

طالع تقرير مباراة برشلونة وإشبيلية وشاهد الأهداف

وأكمل: "أومتيتي كان جيدًا في عدة مباريات، يرتكب أخطاء مثل أي شخص آخر، ليس من العدل ملاحقته على هذا النحو، كان الفريق جيدًا، يخسر الفريق بأكمله ويفوز بأكمله".

وبشأن غياب لينجليه، أوضح كومان: "لم يعاني من مشاكل جسدية، لقد كان قرارًا فنيًا أن أبدأ بأومتيتي ومينجويزا لأن هناك العديد من المباريات، ويجب أن يكون كل اللاعبين متاحين".

وأكد كومان: "أعتقد أن الحكم كان جيدًا بشكل عام، لكن هناك شك في ركلة جزاء لم تحتسب، أخبرني الجميع أنها ركلة جزاء ويجب أن أصدقهم، وليس فقط أشخاص من برشلونة، لا أعرف لماذا لم يتدخل الـ VAR في تلك اللعبة".

وواصل: "كنا متفوقين في الشوط الثاني، سنلعب على أرضنا لذلك هناك أمل في مباراة الإياب، مباراة الإياب ستكون معقدة بنتيجة 2-0، كانت لدينا فرص للتسجيل ودفاعهم كان جيداً وحارسهم جيد".

وشدد مدرب برشلونة: "الفريق كان على ما يرام ولم تكن هناك أسباب لإجراء تغييرات، صمدت حتى النهاية لأنني لم أر الفريق متعبًا للغاية وضغطنا جيدًا، كنت سعيدًا بالشوط الثاني".

وأتم كومان: "لقد لعبنا ضد فريق رائع، وأعتقد أننا كنا جيدين دفاعيًا قبل هدفهم الأول كانت لدينا فرصة عظيمة، في الشوط الثاني نحن أيضاً فعل كل شيء للتسجيل، أنا معجب بالفريق اليوم بالنظر لضغط المباريات والجدول الزمني الضيق ".