أكد أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق، أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نقل خوفه للاعبين قبل مباراة بايرن ميونخ، مُشيرا إلى أن هذا هو السبب في الخسارة بهذا الأداء.

وخسر الأهلي بثنائية دون رد على يد بايرن ميونخ، في المباراة التي جمعتهما بدور نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال أيمن يونس خلال تصريحاته لقناة "أون تايم سبورت": "أي انطباع لأي لاعب قبل أي مباراة يحصل عليه من مدربه، وموسيماني نقل الخوف إلى لاعبي الأهلي قبل مباراة بايرن ميونخ، والدليل هو أن التحول الهجومي كان ضعيف جدا".

وأضاف: "ودائما التحول الهجومي صناعة المدير الفني، ولكن لا أستطيع إلا أن اقول أن لاعبي الأهلي أدوا بقوة وكفاح أمام بايرن ميونخ، لكن لم يكن موسيماني يرى الجزء الأمامي، كانت منطقة ظلماء بالنسبة له، وهذه ظلمة المدير الفني".

وتابع: "أحيانا عندما نحكم على المدير الفني نشاهد كيف يتم تنفيذ الركلات الثابتة والركنيات، لأن هذا بمثابة تعبير فوري عن عمل المدير الفني، وعندما يعجز الأهلي فإنه ليس بسبب عجز لاعبيه بل عجز فكر المدرب".

وواصل: "موسيماني لم يقدم لاعبي الأهلي بالشكل الأمثل أمام بايرن ميونخ، لأن هناك فارق بين أن تلعب بشجاعة ثم تخسر، وفرق بين أن تلعب وأنت متأكد أنك ستخسر، الشجاعة والخوف وقراءة الخصم ونقاط ضعفه هذا صنع المدير الفني".

طالع أيضا.. طه إسماعيل: موسيماني تجاهل محمد شريف وأحرق والتر بواليا

واستمر: "بالتاكيد بايرن ميونخ فريق متكامل، ولكن في ذات الوقت من 3 أسابيع خسر من فريق يلعب بالقسم الثالث وهو بكامل لاعبيه، المدير الفني الذكي هو القادر على أن يصنع الأمل للاعبين، ولا يجب أن يشارك الفريق في مباراة بلا أمل وكل هذا أخطاء موسيماني".

وأتم: "هل موسيماني أدرك أخطائه ولديه القدرة في معالجة هذا في مباراة اليوم أمام بالميراس، الفريق البرازيلي جاء للعب المباراة النهائية، ولن يفرط في المركز الثالث بسهولة".

ويستعد الأهلي اليوم للمنافسة على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يواجه بالميراس بطل أمريكا الجنوبية في تمام الخامسة مساءا على ملعب استاد الريان بالعاصمة القطرية، الدوحة.