نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

نوير: سعيد أنني مثل أعلى لـ محمد الشناوي واللقاء معه كان عظيمًا

وكان الأهلي قد فاز في المباراة الأولى على الدحيل القطري بهدف دون رد، ثم التقى بـ بايرن ميونخ بطل أوروبا وخسر بثنائية دون رد.

وفي الوقت ذاته خسر بالميراس البرازيلي في أولى مبارياته أمام تيجريس المكسيكي في موقعة نصف النهائي.

واقتنص الأهلي برونزية مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وأهدر لاس بالميراس 3 ضربات ترجيح حيث تصدى محمد الشناوي لإثنتين، والثالثة خارج المرمى، في حين سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجاي، وأهدر مروان محسن وعمرو السولية، ركلتين. 

ركلات الترجيح مباراة الأهلي وبالميراس

 وإليكم أحداث المباراة

حارس مرمى بالميراس يصافح الشناوي في ممر الملعب 

انطلاق المباراة

بداية مباراة الأهلي وبالميراس

أول فرصة للأهلي على مرمى بالميراس برأسية السولية

عشر دقائق سلبية بين الأهلي وبالميراس ومحاولة من الفريقين لادراك الهدف الأول، مع سيطرة من الأحمر على معظم فترات المباراة.

د15.. أيمن أشرف ينتزع أهات الجماهير بمرور رائع من الجهة اليسرى

 مرواغة أيمن أشرف في مباراة الأهلي وبالميراس

د20.. جماهير الأهلي تحيي ذكرى شهداء نادي الزمالك باستاد الدفاع الجوي

د25.. التعادل السلبي يسيطر وسيطرة من النادي الأهلي على ملعب المباراة

د26.. عمرو السولية يهدر أقرب فرص المباراة بعد نجاح بواليا في استخلاص الكرة من دفاع بالميراس ومرور السولية من فيليبي ميلو والانفراد بحارس المرمى تمامًا إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

فرصة عمرو السولية في مباراة الأهلي أمام بالميراس

د32.. أخطر فرص بالميراس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بأقدام روني بعد استقبل تشتيتة دفاع الأهلي من الركنية ليطلق قذيفة من على حدود المنطقة دون مراقبة

فرصة روني في مباراة الأهلي أمام بالميراس 

 
د37.. أفشة يهدر فرصة التسجيل بعد ان انطلق بين دفاع بالميراس واستقبل تمريرة حمدي فتحي الطولية، ولكنه سدد بصعوبة من داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة بجوار القائم.

فرصة أفشة في مباراة الأهلي أمام بالميراس

 
 
 

تصدي محمد الشناوي الرائع في مباراة الأهلي أمام بالميراس

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي

 بداية الشوط الثاني

د50.. هجوم مباغت وسريع من بالميراس يشكل خطورة على دفاع الأهلي قبل أن يسدد روني الشبه منفرد بالشناوي ليفاجئ بغابة من السيقان الأهلاوية بفدائية وتصطدم الكرة بأقدام ياسر ابراهيم وتخرج إلى ركلة ركنية

د52.. هجمة خطرة جديدة لبالميراس بعد مرور رائع لروني من أيمن أشرف وارسال عرضية يتداخل دفاع الأهلي مع ادريانو المرتقي الذي سدد خارج المرمى
 
الأهلي يجري تغيرين في الدقيقة 57 بخروج محمد مجدي أفشة وبواليا بعد سقوط الأخير مصابًا بجرح في الرأس  ونزول محمد شريف وأجاي

إصابة بواليا في مباراة الأهلي أمام بالميراس

 د66.. الغاء هدف للأهلي بعد هجمة متقنة للأهلي بدأت من عرضية بأقدام هاني، إلى عمرو السولية الذي سدد من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها حارس بالميراس، وترد الكرة إلى أجاي المتسلل ويسجل هدفًا إلا أن الراية تحول دون ذلك.

هدف الأهلي الملغي أمام بالميراس 

الأهلي يجري تغيرين في الدقيقة 75 بنزول مروان محسن واليو بادجي وخروج طاهر محمد طاهر بدلًا من أكرم توفيق.

ابيل فيريرا يجري 3 تغيرات في صفوف بالميراس دفعة واحدة بالدقيقة 81، بخروج فيجا وباتريك وويليان ونزول سكاربا ودانيلو وجابريل مرينيو.

حكم المباراة يطلق صافرة نهاية المباراة والفريقان ينتقلان إلى ركلات الترجيح.

نهاية ركلات الحظ الترجيحية بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.