سلطت الصحف الجنوب إفريقية الضوء على حصد النادي الأهلي المركز الثالث في كأس العالم للأندية، على حساب بالميراس البرازيلي.

الأهلي فاز على بالميراس بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي 0-0، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "المدينة التعليمية في الريان".

شاهد ركلات ترجيح مباراة الاهلي وبالميراس في كاس العالم للاندية

الصحف الجنوب إفريقية، أشادت بما قدمه مدرب النادي الأهلي بيتسو موسيماني، والذي قاد بطل إفريقيا لمُعادلة أفضل مركز له في مونديال الأندية.

"بطولات" رصد أبرز ما جاء في صحف جنوب إفريقيا خلال السطور التالية..

البداية مع صحيفة "timeslive" والتي عنونت.. "الأهلي بقيادة موسيماني يفوز على بالميراس بركلات الترجيح ويحرز المركز الثالث في قطر".

 صحيفة

وقالت في تقريرها: "بإمكان بيتسو موسيماني الآن إسكات مُنتقديه في مصر، حيث حقق الأهلي برونزية كأس العالم، بعد الفوز بركلات الترجيح على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث".

وأضافت: "الأهلي انهى الشوط الأول والثاني بالتعادل السلبي 0-0، وذهب إلى ركلات الترجيح مُباشرةٍ، ونجح أسطورة الشياطين الحمر، محمد الشناوي من التصدي لتصويبتين".

وواصلت: "الأهلي كان خسر 2-0 أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، في نصف النهائي، والأمر لم يكن وصمة عار بالتأكيد لأبطال إفريقيا، بالنظر إلى مستوى بايرن".

وأتبعت: "في مباراة تحديد المركز الثالث، كان عمالقة القاهرة يهدفون إلى مُعادلة أفضل مركز لهم بالحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية".

اقرأ أيضًا.. قائد بالميراس: خسرنا أمام الأهلي الذي جعل بايرن ميونخ يمر بأوقات عصيبة

وأكملت: "مساء الخميس تفوق الأهلي في اللعب والفرص على بالميراس في الشوط الأول، كما سجّل المُهاجم الكونغولي والتر بواليا هدفًا ولكن الحكم السنغالي ألغاه".

واختتمت: "في ركلات الترجيح تفوق الأهلي على بالميراس، بفضل براعة محمد الشناوي".

بينما عنونت شبكة "soccerladuma".. "بيتسو يقود الأهلي إلى الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية".

 شبكة

وأضافت: "الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يُحقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بعد فوزه على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح مساء الخميس".

وتابعت: "أجرى موسيماني ثلاثة تغييرات من الخسارة أمام بايرن ميونيخ، حيث تم اعتمد على ياسر إبراهيم، ووالتر بواليا وأكرم توفيق، فيما تم إيقاف محمود سليمان وحسين الشحات من قبل الفيفا لهذه المباراة لخرقهم بروتوكولات كوفيد -19".

وأضافت: "الشناوي تألق في بداية المباراة لتسديدة من روني، ثم أتيحت فرصة لعمرو السولية لكسر الجمود للأهلي قبل مرور نصف ساعة من المباراة، ولكن كرته لم تسكن الشباك، كما حظى مجدي أفشة بفرصة رائعة لمنح العملاق المصري التقدم في النتيجة، ولكن كرته اخطأت الشباك".

وواصلت: "موسيماني أجرى تغييرات في الشوط الثانين وساعدت الأهلي على هز شباك، وهو ما حدث في الدقيقة 68، حيث سجّل أجايي هدفًا، ولكن الحكم قام بإلغائه".

واختتمت الشبكة تقريرها قائلة: "المباراة ذهبت إلى ركلات الترجيح، والدراما كانت حاضرة، ولكن الشناوي كان البطل في النهاية للأهلي، حيث تصدى لركلة الجزاء الأخيرة من فيليبي ميلو، ليفوز الشياطين الحمر بنتيجة 3-2 ويحصدوا المركز الثالث".

فيما جاء عنوان صحيفة "thesouthafrican": "التاريخ والفخر والمال!، في انتصارات بيتسو موسيماني الأهلي".

صحيفة

وأضافت في تقرير آخر عن المباراة: "الأهلي بقيادة يتسو موسيماني يفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية".

وواصلت: "الأهلي يصدم العملاق البرازيلي، بالميراس بفوز بمباراة المركز الثالث في كأس العالم للأندية بركلات الترجيح، حيث بعد 90 دقيقة بدون أهداف، ذهبت المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح وأنقذ قائد الأهلي محمد الشناوي ركلة الجزاء الأخيرة من لاعب وسط يوفنتوس السابق فيليبي ميلو ليحقق الفوز 3-2 بركلات الترجيح".

واختتمت: "هذه الهزيمة مريرة لـ بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، الذي فاز بكأس ليبرتادوريس بعد الفوز على سانتوس في يناير الماضي".

ونختتم بشبكة "zwnews" والتي جاء عنوانها.. "الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يحتل المركز الثالث في كأس العالم للأندية بعد الفوز 3-2 بركلات الترجيح على بالميراس البرازيلي.".

صحيفة

وتابعت: "الأهلي كان قويًا عقب الخسارة في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ، ودخل بتشكيل مُختلف، حيث شارك ياسر إبراهيم، بدلًا من علي معلول الذي أصيب في فترة الإحماء".

وأكملت: "شياطين القاهرة الحمر بحثوا عن هدف، ولكن ذلك لم يتم في الشوط الأول أو الثاني، كما تم إلغاء هدفًا لـ بداعي التسلل".

واختتمت: "الفريقان حاولا سرق هدف الفوز قبل النهاية، ولكنهما كانا يفتقران إلى اللمسة الأخيرة ثم ذهبت المباراة مباشرةٍ إلى ركلات الترجيح والتي بطلها كان محمد الشناوي".