أوضح جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي موقف هاري كين من المشاركة أمام مانشستر سيتي، في مباراة الغد بمنافسات البريميرليج، وامتدح لاعبه إريك لاميلا، كما علّق على خياراته الدفاعية.

وتحدث مورينيو في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة، ونشر موقع "فوتبول لندن" تصريحاته وقال عن المدافعين: "اسمحوا لي أن أخبركم، بدأ إريك 20 مباراة، وبدأ ألدرفيريلد في 19 مباراة، وبدأ دافينسون سانشيز 17 مباراة، لذا تكافؤ الفرص للجميع".

مورينيو أضاف عن لياقة هاري كين وما إذا كان بإمكانه البدء غدًا، وجيوفاني لو سيلسيو: "نعم أعتقد ذلك، هاري لعب 60 دقيقة ولا مشاعر سلبية، وبالنسبة لجيوفاني هو غير جاهز وليس قريبًا من العودة الآن".

وبِشأن إريك لاميلا، أشار مورينيو إلى أنه من محبيه موضحًا: "أعتقد أنك لمست نقطة وأريد فقط أن أؤكد، لاميلا جيد وأحبه أنت محق، إنه نوع اللاعب الذي أحبه كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يُبرر غضبه من منشور جاريث بيل: متناقض!

وأكد: "أول ما أحبه فيه هو أنه يريد اللعب، يريد أن يتحمل المسؤولية، لم يختبئ أبدًا، يريد الكرة، إنه فوضوي قليلاً في بعض الأحيان، لكنه لديه سبب إيجابي للفوضى وهو أنه يريد اللعب ويريد الكرة، إذا لم تصل الكرة إليه يرى أنه يجب أن يحصل هو عليها".

واستطرد مورينيو: "بالطبع عندما وصلت كان تاريخه من الإصابات سلبيًا للغاية، كان صعبًا جدًا، هذه هي الحقيقة، في هذه اللحظة هو لائق بدنيًا، لكن بالطبع لاعب له تاريخه، لعب 90 دقيقة ضد وست بروميتش على ما أعتقد".

وأتم البرتغالي: "دعنا نرى، ولكن بصراحة سأسأله إذا كان يمكنه المشاركة أساسيًا لأنه إذا شعر أنه يستطيع اللعب سأبدأ به بالطبع".