تحدث ميشيل يانكون مدرب حراس الأهلي، عن تطور مستوى محمد الشناوي مع المارد الأحمر، خلال الآونة الأخيرة.

وقال بانكون خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت" عبر برنامج "أون تايم": "الشناوي يمكنه التطور أكثر من ذلك، وبالنسبة لي فهو لديه الأفضل، وفي كل مرة يثبت أنه أفضل حارس في إفريقيا".

وأضاف: "هو يثبت ذلك، ارتفاع مستواه يؤكد أنه حارس كبير يخطو خطوات كبيرة في مشواره حتى يقترب من أن يكون أفضل حارس مرمى في العالم".

وعن تصدي الشناوي لركلات الجزاء، أوضح: "الآن هو لا يتحرك مبكرا لأن هذه هي الأخطاء التي يرتكبها حراس المرمى، الشناوي أصبح ماهرًا جدًا ويركز أكثر وينتظر للحظة الأخيرة للتحرك للجهة السليمة مع حركة أقدامه وحركة أقدام اللاعب الذي أمامه، يركز بشدة، ويؤدي بشكل طيب".

طالع | محمد الشناوي يكشف تفاصيل حديثه مع نوير.. ويوجه طلبًا لجماهير الأهلي

وتابع: "بالتأكيد الشناوي هو في القمة، ولكن في ذهني أقول إنه طالما وصل للقمة لابد أن تظل هناك، وهذه هي المرحلة الأصعب في كرة القدم، ونحن نحاول بأقصى طاقتنا لكي يبقى الشناوي مدة طويلة في هذه القمة، ومن أجل ذلك لابد من العمل ثم العمل ولا يغير أي شيء".

وبسؤاله هل هناك عروض احتراف للشناوي، قال: "باقي لأن لديه عقد يمتد لخمس سنوات، لا يفكر في ذلك، هو الأفضل في مصر وإفريقيا، ويلعب في المنتخب الوطني، بالفعل مستواه يؤهله للعب في الدوريات الأوروبية، لكنه هنا يقدم مستوى طيبا ويلعب لأفضل نادي في إفريقيا ومن الصعب أن ينتقل للخارج".

وأكمل: "إذا كان عمره 20 عاما كان بالتأكيد فرصه في الاحتراف أفضل، بالنسبة لي الشناوي لن ينتقل خارج الأهلي، بالنسبة لي هو لاعب النادي وأتمنى أن يستمر".

وأتم: "لم أطلب التعاقد مع حراس مرمى جدد، لدينا الشناوي وعلي لطفي والحراس الصغار، شوبير على سبيل المثال لديه إمكانات كبيرة، وزميله حمزة حارس جيد وأنا أسعى بجدية للعمل معهم جميعًا لرفع مستواهم".