أكد وائل جمعة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن الجميع يجب أن يكون سعيدًا بما حققه الأحمر في كأس العالم للأندية 2021.

توج الأهلي بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي، بركلات الترجيح، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية، التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير الجاري.

أقرأ ايضًا.. خاص | خزينة الأهلي تنتعش بـ200 ألف دولار بسبب وليد أزارو

أضاف وائل جمعة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الأهلي": "مهما تحدثنا عن الأحمر لن نوفيه حقه، يجب أن نكون سعداء بالذي يحققه".

وعن الحملات ضد الأهلي بأنه واجه فرقًا ضعيفة في كأس العالم للأندية، قال: "هم يردوا على أنفسهم، لا أريد أن أذكر الفشل، نريد أن نتحدث عن النجاحات، الأهلي يتجاوز صعوبات كثيرة لكي يصل لهذه المرحلة ويكون البطل".

تابع: "الأهلي وصل لقمة الهرم الكروية، ولعب في كأس العالم للأندية بعد فوزه بدروي أبطال إفريقيا، ومن يقلل من إنجاز الأحمر هو لم يصل لهذه المرحلة، ولا يعرف ماذا يعني أن يلعب في بطولة أبطال القارات، هذا فخر وشرف لنا كأهلاوية".

وواصل: "اللاعبون معذورون بسبب كورونا، وعدم تواجد جمهور الأهلي الحقيقي في المدرجات".

استكمل: "كان بيني وبين فندق النادي الأهلي مسافة بسيطة جدًا، وحاولت مرة واحدة أن أذهب لهم ولكن الشرطة أوقفتني أمام الفندق ومنعوا دخولي".

أردف: "الوضع كان صعبًا علي، الفريق يكون بجانب بيتي وغير قادر على زيارتهم، كان هناك تواصل بيني وبين اللاعبين باستمرار ومع محمود الخطيب".

وعن أبرز مكاسب الأهلي في كأس العالم للأندية، قال: "هذه البطولة كلها مكاسب على جميع النواحي الفنية والإدارية والتسويقية، اسم الأهلي عاد يتداول في كل وكالات العالم وردود أفعال عالمية".

أوضح: "أن تواجه بطل أوروبا بعض النظر عن النتيجة، الناس التي كانت تتنقد الأهلي أمام البايرن بالعكس الأحمر قدم أداءً جيدًا وكنت سعيدًا، هذه المباراة ستنقل لاعبي الأهلي في مكانة ثانية، وستعطي ثقل لهم في بطولة إفريقيا، بجانب اكتساب الخبرات".

اختتم: "لو تم تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية، ستفقد قيمتها لو زادت الفرق، فهي بطولة تكريمة لأبطال القارات".