أوضح أندريا بيرلو، مدرب يوفنتوس، أن الهدف المبكر الذي تلقاه فريقه تسبب في فقد لاعبيه للثقة أمام بورتو في المباراة التي جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وفاز بورتو على اليوفي بنتيجة (2-1) في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال، وجاء الهدف الأول للفريق البرتغالي من خطأ دفاعي في الدقيقة الثانية.

وتحدث بيرلو عقب المباراة لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" وقال: "ليس من السهل الرد عندما يستقبل مرماك مثل هذا الهدف بعد دقيقة واحدة، هدف غريب في ذلك الوقت، فقد اللاعبون الثقة وهذا أثر على أدائهم لعدة دقائق، لحسن الحظ، سجلنا هدفًا مهمًا عبر كييزا والآن سنركز على العودة".

وأضاف: "بورتو غالبًا يلعب بهذه الطريقة في دوري الأبطال، لكننا سمحنا لهم باللعب بالطريقة التي يريدونها، كان علينا أن نوزع الكرة بشكل أسرع وأفضل".

وتابع بيرلو: "كان بورتو يغلق المساحات في الوسط وكان علينا استخدام الأجنحة، ليس من السهل، خاصة عندما لا تتحرك الكرة بالسرعة الكافية".

وواصل: "أعتقد أننا استعدنا بشكل جيد ولكن لم يكن هذا هو النهج الذي أردناه، من الواضح أن كل شيء يصبح أكثر صعوبة عندما تستقبل هدف مبكر، خاصة عندما تواجه فريقًا يدافع جيدًا بخطين متراصين ولا تستقبل الكثير الأهداف".

وأكد بيرلو: "مع قائمة المباريات المزدحمة هذه، من الطبيعي أنه لا يمكنك دائمًا الحفاظ على التركيز المطلق والإيقاع الصحيح، ولكن لا ينبغي أن يحدث ذلك في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. كييزا بعد ثنائية بورتو: علينا الظهور بشكل مختلف إذا أردنا الاستمرار في دوري الأبطال

وعن حالة لاعبيه، أوضح بيرلو: "دي ليخت لحسن الحظ يعاني من تقلص عضلي فقط، كيلليني يعاني من مشكلة في ربلة الساق، وموراتا لم يكن في حالة جيدة من قبل، ثم شعر بالألم في النهاية أيضًا، لذلك سنرى".

وأكمل بيرلو: "موراتا لم يكن في أفضل حالاته منذ عودته من نوبة الأنفلونزا، كان يلعب الليلة فقط لأننا كنا بحاجة إليه، شعر بالتعب في غرفة خلع الملابس بعد ذلك، وشعر بالإغماء ويحتاج إلى الاستلقاء، لذلك فهو لا يعمل بشكل جيد".

وعاد المدرب للحديث عن المباراة متابعًا: "حركنا الكرة ببطء شديد ولم نكن أذكياء بما يكفي لإدراك ديناميكيات اللعبة التي كنا نخوضها".

وأتم: "لقد أعددنا بشكل جيد لهذه المباراة، لم يكن هذا هو الموقف الذي أردناه، ولكن تلقي هدف في الدقيقة الأولى عندما سلمناها لهم على طبق من الفضة جعل كل شيء أكثر صعوبة".

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وبورتو