امتدح سيرجيو كونسيساو، المدير الفني لفريق بورتو أداء لاعبيه أمام يوفنتوس مؤكدًا أن فريقه سيطر تمامًا على السيدة العجوز وسيعمل على التأهل لربع النهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب البيانكونيري.

وفاز بورتو بهدفين لهدف على أرضه أمام يوفنتوس في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وسجل له مهدي طارمي وموسى ماريجا، وهدف اليوفي أحرزه فيديريكو كييزا.

وقال كونسيساو في تصريحات لـ "سكاي سبورت إيطاليا"، بعد المباراة: "لم نسجل عن طريق الصدفة، لقد نجح ضغطنا، لقد قدّم اللاعبون ما أردناه تمامًا".

وأضاف: "لقد ظللنا دائمًا منظمين للغاية، اللاعبون قدموا مباراة رائعة، مبروك لهم، لقد كانوا العمال العظماء في هذا الفوز".

وتابع: "كنا على ما يرام وكان بإمكاننا جعل النتيجة 3-0 عبر سيرجيو أوليفيرا، إنه فوز بمزاق حلو ومر، لا يستحق اللاعبون الهدف الذي استقبلناه".

وأكد كونيسساو: "إنه أمر مخيب للآمال أننا استقبلنا هذا الهدف، سطيرنا على يوفنتوس لمدة 71 دقيقة وقمنا بتحييدهم دفاعيًا، ضغطنا على كل النقاط القوية ليوفنتوس، بما في ذلك أدريان رابيو في الوسط ، بينما كان كييزا جيد جدًا في الاقتحام والتعامل مع الرجال، ورونالدو رائع في منطقة الجزاء".

اقرأ أيضًا.. بيرلو: منحنا بورتو هدفًا على طبق من فضة.. وموراتا شعر بالإغماء بعد المباراة

وأردف: "كان بورتو ممتازًا من الناحية الإستراتيجية الليلة، لكننا في منتصف الطريق فقط، نحتاج لأن نكون بهذه القوة في كل لحظة من المباراة للوصول إلى ربع النهائي".

وتابع مدرب بورتو: "لقد ارتكبنا خطأين أو ثلاثة أخطاء دفاعية بالهدف الذي استقبلناه، هناك مباراة إياب، نحتاج إلى الاستمرار على هذا المستوى، والتركيز في كل لحظة، لأنه عند أدنى خطأ  فإنك تخاطر باستقبال أهداف".

وأكمل: "هذا ما حدث، لأنه لمدة 70 دقيقة لم يخلق يوفنتوس فرصة واحدة، تمكن موسى ماريجا من صد رابيو، ومنعنا لاعبين آخرين من يوفنتوس لمنعهم من صنع اللعب من الخلف".

وأستطرد كونسيساو: "أداؤنا لم يكن مذهلاً، حيث كان علينا الدفاع أكثر من الهجوم، ولكن على هذا المستوى ضد يوفنتوس، هذا ما عليك القيام به".

وشدد: "نحن بحاجة إلى أن نكون  صارمين دفاعًا ثم نستفيد إلى أقصى حد من أي أخطاء، يوفنتوس هم من يحتاج إلى التسجيل، لكن هذا لا يعني أننا نذهب إلى هناك فقط للدفاع، وإلا فإننا سنستسلم في النهاية".

وواصل: "إذا عاد خوان كوادرادو وباولو ديبالا وآخرين من المصابين، فهذا سيمنحهم خصائص مختلفة للغاية، لكننا سندرس يوفنتوس بعناية ونكون مستعدين، لأننا نريد الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

كونسيكاو ليس غريباً عن الدوري الإيطالي وسُئل عما إذا كان بإمكانه العودة إلى إيطاليا كمدرب، وأجاب: "أفتقد إيطاليا وستظل ذلك دائمًا في قلبي، لا أعرف، لا يمكنني القول أبدًا!".