تحدث أحمد مرعي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة السلة عن إصابة أحمد عادل دولا صانع ألعاب الفراعنة وفرص تواجد عبد الرحمن نادر المحترف في الدوري الأمريكي.

ويخوض منتخب مصر لكرة السلة مواجهات إياب التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 في تونس في الفترة من 17 لـ21 فبراير الجاري.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 مع أوغندا وكاب فيردي والمغرب ويتصدر ترتيبها الفراعنة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباريات الذهاب في التصفيات التي أقيمت في القاهرة نوفمبر الماضي.

وقال مرعي في تصريحات رسمية: "بسبب ضيق الوقت وضغط المباريات المحلية بين المرحلة الأولى والثانية من التصفيات، اعتمدنا على ضم اللاعبين الجاهزين في بطولة الدوري".

وتابع "إذا كان هناك لاعب حالته البدنية غير جيدة أو بعيد عن المشاركة فقد تم استبعاده لضيق وقت التجهيز، لقد تجمعنا لمدة 10 أيام فقط، ونتمنى إن شاء الله نكون موفقين في الاختيارات".

مواعيد مواجهات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا للسلة

وواصل "طبقنا الإجراءات الاحترازية بشدة منذ اليوم الأول للمعسكر في الاسكندرية، الحرص كان يزيد مع كل مرة نجري خلالها مسحة وتظهر نتيجتها سلبية، اللاعبين مكثوا 10 أيام في الإسكندرية وبعدها سافرنا للقاهرة في معسكر ثم المطار بدون مقابلة أسرهم، حتى الآن، المنتخب قام بعمل 5 مسحات طبية في 12 يومًا فقط".

وعن إصابة دولا، قال مرعي: "يوجد اكثر من لاعب معنا في المنتخب بمركز صانع اللعب، غياب دولا مؤثر ولكن ليس هو صانع اللعب الوحيد، خلال السنوات الماضية كان يوجد صانع لعب واحد للمنتخب المصري وهو وائل بدر، وعندما كان يغيب تظهر علامات استفهام، هذا الأمر لم يعد حاضرًا هناك بدائل، لا يليق أن يكون منتخب مصر معتمد على صانع ألعاب واحد، ونفس الوضع بالنسبة لباقي المراكز".

وتطرق مرعي للحديث عن عبد الرحمن نادر المحترف المصري في صفوف الـ NBA قائلًا: "من الصعب مشاركته في التصفيات، وارد أن ينضم إلينا خلال المنافسات التي سنخوضها في الصيف بسبب توقيتات الدوري الأمريكي وحاليًا اتحاد السلة يقوم بإصدار أوراق الهوية المصرية الخاصة به".

واختتم مدرب منتخب مصر تصريحاته: "بالنسبة لملف تجنيس أحد اللاعبين، هو ملف تحت البحث والدراسة بالنسبة للمركز الذي نحتاج إليه والميزانية المتاحة من اتحاد السلة والأسماء الممكن التعاقد معها، هناك عوامل كثيرة يتوقف عليها القرار".