وصف ظهير أيسر نادي مالاتياسبور المنافس في الدوري التركي، كريم حافظ، مواطنه والوافد الجديد إلى جالطة سراي، مصطفى محمد، أنه المهاجم الأفضل في الوقت الحالي في تركيا.

وانتقل مصطفى محمد إلى جالطة سراي في يناير الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم من الزمالك مقابل 2 مليون دولار مع شرط أحقية شراء قيمته 4 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا.. كاراجر: ليفربول بحاجة لمهاجم لتخفيف الضغط على محمد صلاح وماني

كريم حافظ

وتحدث حافظ عن رأيه في مصطفى محمد خلال حواره مع صحيفة "فوتوماك" التركية، وقال: "قبل مجيء مصطفى إلى جالطة سراي، كان هناك اهتمام من طرف قاسم باشا بخدماته عندما كنت هناك، وطلب مني بعض المسئولين أن أخبرهم بمعلومات عنه قبل كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، وقدموا عرضا لنادي الزمالك لكن في النهاية، لم ينجحوا فى حسم الصفقة خاصة وأن اللاعب كان يقدم أداءا رائعا مع الزمالك".

وأضاف: "عندما قام جالطة سراي ببدء المفاوضات مع مصطفى محمد، هاتفني وتحدث معي عن النادي وأخبرته أنه أكبر ناد في تركيا ولعب من خلاله العديد من اللاعبين الرائعين مثل شنايدر ودروجبا، وإذا انتقلت إليه ستكون أمام أنظار الأندية الأوروبية الكبرى لأن النادي يشارك في المسابقات القارية بصفة مستمرة".

وتابع: "بالنسبة لي، مصطفى هو أفضل مهاجم في تركيا بالوقت الحالي، يشبه دروجبا كثيرا من خلال ضرباته الرأسية وقوة بنيانه وقدمه، فالكاو اعتبره مهاجم أكثر مهارة".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن مصطفى محمد لو كان قد جاء مبكرا لكن الأمر مختلفا في عدد الأهداف التي سجلها حتى الآن ربما كان أكثر بـ6 أو 7 أهداف".

وعن توقعاته لمستقبل مصطفى محمد: "من المحتمل أن يرحل إذا ظل بهذا المستوى مع جالطة سراي حتى نهاية الموسم، قد يرحل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مثلما حدث مع، محمد صلاح، من بازل إلى تشيلسي بأرقام فلكية وسيكون معه في إنجلترا".

مصطفى محمد وتوران

وكشف حافظ عن سر تألق مصطفى محمد السريع في الدوري التركي، وقال: "اعتقد تشابه الثقافات بين الشعب المصري والتركي، فهذا سهل الكثير عليه رغم أنه لم ينتقل سوى قبل أقل من شهر إلى إسطنبول، لذلك فلن يشعر مصطفى بأنه غريب أبدًا، على إذا رحل من مصر إلى إنجلترا مباشرة كان سيواجه مشكلة كبيرة في التأقلم".

وأشاد مدافع منتخب مصر بطريقة تعامل لاعبي ومدرب جالطة سراي مع مصطفى محمد في أولى مبارياته مع الفريق: "عندما قرروا منحه ركلة الجزاء (أمام باشاك شهير) كانت لحظة رائعة وسجل هدف مميز أعطاه الكثير من الثقة التي تأتي من دعم الجميع داخل النادي".

وعن مواجهة مصطفى محمد في المستقبل: "أتطلع لذلك، لقد تواجهنا من قبل في فرق الشباب في مصر، كنا معًا في المنتخب الوطني وانتظر لقاءنا معًا في الدوري التركي".

واستمر: "حتى الآن، لم أقابله في تركيا بسبب إجراءات فيروس كورونا وضغط المباريات، نتحدث عبر الهاتف عن طريق الفيديو كثيرًا، سنجتمع في أقرب وقت ممكن، وعندما يحدث ذلك سنتشارك الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأتم تصريحاته: "الجيل الحالي من اللاعبين في مصر يريدون الانتقال إلى أوروبا مبكرًا، لم يكن الأمر كذلك في الماضي".