كشفت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية بالتعاون مع "Football Leaks" التي تشتهر بالتسريبات في قضايا هامة في عالم كرة القدم، كيف كان سيتورط نادي ريال مدريد في عملية احتيال عام 2016.

وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد كان على دراية كاملة بإمكانية تورطه في قضية احتيال وتزوير للقوانين في إسبانيا من أجل الحصول على 200 مليون يورو من صندوق "بروفيدنس".

اقرأ أيضًا.. كروس عن التعاقد مع ألابا: الجودة ليست كافية للعب في ريال مدريد

تسريب دير شبيجل

كانت شركتان مقرهما جزر "كايمان" في الكاريبي ويتواجدان في مبنى "جورج تاون" في الولايات المتحدة الأمريكية، هما اللتان ضمنتا دفع 200 مليون يورو لصالح ريال مدريد من قبل شركة في لوكسمبورج بقيمة 20 ألف يورو فقط من رأس مال النادي!.

كان النادي الإسباني بحسب التسريب على دراية بالمخاطر الضريبية الناتجة عن هذا الاتفاق، لكنه وافق على الاتفاق مع بروفيدنس، ولكن المدير المالي لنادي ريال مدريد حذر الإدارة ورئيسه، فلورنتينو بيريز، من تلك العملية، وقال: "يبدو الأمر كما لو كان مزحة، لكنه خطير جدًا".

وأكدت صحيفة "دير شبيجل" أن رئيس مصلحة الضرائب في إسبانيا طالب بالتحقيق في ذلك الأمر بعد الكشف عن تلك التسريبات.

في 21 نوفمبر 2016، سافر وفد من صندوق الاستثمار إلى مدريد في زيارة لمدة يومين لبدء التفاوض مع النادي، وكان جون هان والرئيس التنفيذي، جوشوا إمبسون، على رأس الوفد.

وتضمن جدول الأعمال جولة في ملعب "سانتياجو برنابيو" والمدينة الرياضية "فلديبيباس"، عشاء في زالاكين ورحلة طيران خاصة إلى العاصمة البرتغالية يوم 22 لمشاهدة مباراة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وسبورتنج لشبونة.