يتعين على لاعبي ومسئولين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الآن، عزل أنفسهم لمدة 10 أيام بعد أي رحلة خارجية، باستثناء التدريبات والمباريات، كجزء من الإجراءات الاحترازية الجديدة التي طبقتها الحكومة البريطانية منذ يوم الأحد الماضي.

وكانت الحكومة البريطانية قد شددت في وقت سابق على إجراءات السفر الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لعامة الناس، لكن الفرق الرياضية المحترفة قد تم إعفاؤها نتيجة للوائح الخاصة المتعلقة بالنخبة الرياضية.

ومع ذلك، سيتعين على الأندية الآن ضمان بقاء أولئك الذين يشاركون في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في منازلهم لمدة 10 أيام عند عودتهم إلى البلاد قبل العودة إلى ملاعب التدريب والمباريات، بحسب شبكة "ESPN" العالمية.

اقرأ أيضًا.. وفاة والدة رونالدينيو بـ فيروس كورونا عن عمر 71 عامًا

فيروس كورونا يتحكم في الدوري الإنجليزي

وتنطبق نفس القاعدة أيضًا على مباريات المنتخبات، ويمكن خفض فترة العشرة أيام إلى النصف إذا خضعوا إلى مسحة طبية بعد 5 أيام، وجاءت نتيجتها سلبية.

ينطبق هذا التغيير على الصفقات الجديدة وتغيير المديرين الفنيين الذين يأتون من الخارج، ولو كان القانون سارٍ المفعول في الشهر الماضي لكان على توماس توخيل مدرب تشيلسي الجديد الانتظار لمدة 5 أيام قبل بداية عمله مع البلوز.

ولن يُسمح للاعبين في المهام الدولية مع منتخبات بلادهم بمغادرة الفقاعة الرياضية في جميع الأوقات، والتي تنظم تحت إشراف الأندية، وسيؤدي أي خرق إلى فترة عزلة ذاتية غير مشروطة لمدة 10 أيام.

هل يتأثر محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه الذين ينضمون لمنتخب مصر بصورة مستمرة بهذه القرارات قبل الاستدعاء في شهر مارس المقبل لتصفيات كأس أمم إفريقيا؟!