أشاد قائد ومدافع فريق تشيلسي، سيزار أزبيليكويتا، بالتطور الذي حدث في الأداء الفني الخاص بهم مع المدير الفني الجديد توماس توخيل، الذي خلف فرانك لامبارد لسوء النتائج في شهر يناير الماضي.

ويلتقي تشيلسي وأتلتيكو مدريد غدًا في العاصمة الرومانية "بوخارست" في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. توخيل يُعلن غياب مدافع تشيلسي أمام أتلتيكو مدريد ويوضح موقفه من التعاقد مع سواريز

توماس توخيل

وتحدث أزبيليكويتا على تأُثير توخيل على تشيلسي في مؤتمره الصحفي للمباراة، قائلا: "منذ اليوم الأول كان توماس واضحًا بشأن الأفكار التي يريد تطبيقها على الفريق، ونحاول تنفيذ ما يطلبه منا، ونجحنا بذلك في تحقيق الفوز ببعض المباريات، وهو ما يمنحنا الثقة في أنفسنا".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد: "فريق صعب للغاية ويتصدر الدوري الإسباني، نحن نعلم أننا نواجه فريقًا قويًا لديه خبرة في دوري أبطال أوروبا، ولكن علينا أن نكون مستعدين لتحقيق نتيجة إيجابية ونسيان ما حدث أمام ساوثهامبتون السبت الماضي (التعادل 1-1)".

وعن أزمة أودوي واستبداله أمام ساوثهامبتون، رد الإسباني: "بالطبع، كان موقفًا لا يُحسد عليه تمامًا أن تشارك ثم تخرج بعد 30 دقيقة فقط، وفسر المدرب الأمر، لكن من المهم أن نرى رد فعل قوي وإيجابي من كالوم".

لويس سواريز

وعن مواجهة سواريز: "أفضل الدفاع أمامه بأسلوب جماعي، عندما كان في ليفربول وبرشلونة، لعبت أمامه ونحن نعرف إمكانياته وأرقامه، فهو مهاجم رائع للغاية، لكن سنحاول إبعاده عن مرمانا".

وتابع: "لا نعاني في تشيلسي من أزمة في تسجيل الأهداف، نحن أقوياء دفاعيًا بشكل كبير، لكننا نفتقد اللمسة الأخيرة بعض الشيء، وهذا ما نعمل عليه في التدريبات".

وبسؤاله "هل عدم فوزك مع تشيلسي ببطولة دوري أبطال أوروبا يمثل خيبة أمل لك؟، أجاب: "منذ انضمامي إلى الفريق كان هدفي أن أكرر هذا الإنجاز (بعد 2012)، وأتمنى أن نصل إلى مراحل بعيدة في تلك البطولة، نعلم مدى صعوبة المنافسة بين الأندية في تلك المسابقة، ولكن كمجموعة علينا أن نكون مستعدين للتحدث".

واختتم أزبيليكويتا تصريحاته بالحديث عن سواريز وأوبلاك، وأيهما أهم في فريق أتلتيكو مدريد، قائلا: "اعتقد أن كلاهما مهم بالنسبة لفريقهما، رغم أنهما يلعبان بعيدين عن بعضهما البعض من حيث المراكز، وكان سواريز من اللاعبين المهمين في ليفربول، وكذلك أوبلاك كحارس لأتلتيكو".