أكد جوردي ألبا ضرورة اعتماد فريقه برشلونة على نفسه ليتمكن من المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم، متحدثًا عقب الفوز على إلتشي.

وفاز البارسا على إلتشي بنتيجة (3-0) في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى لليجا، وسجل ليونيل ميسي هدفين، وأحرز ألبا الثالث (طالع تقرير المباراة).

وقال ألبا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "على المستوى الذهني هذا يساعدنا كثيرًا، صحيح أن التعادل (أمام قادش) كان بمثابة ضربة قاسية للفريق بأكمله".

وأضاف: "إذا لم نكن مائة بالمائة فمن الصعب علينا الفوز، في اليوم الآخر كلفنا ذلك التعادل، واليوم في الشوط الأول كلفنا الأمر بعض الشيء في الثاني بعد تسجيل الهدف الأول سهل علينا المباراة، أعتقد أننا كنا أفضل وسجلنا الأهداف".

وأكد ألبا: "لقد منحنا الهدف الأول مزيدًا من الأمان وهذا خلق المزيد من المساحات، لقد سجلنا الأهداف، وأهداف ليو منحتنا راحة البال، سعيد بالمباراة وكانت مواجهة صعبة، والآن نواصل التحسن ومواصلة الفوز بالمباريات".

وأردف جوردي ألبا: "الأشخاص الذين قضوا وقتًا أطول معنا حاولوا جعل الأمر أكثر راحة للشباب، أعتقد أن رغبة الجميع موجودة دائمًا، وقد استقر المستوى أيضًا كثيرًا مقارنة بالسنوات الأخرى، علينا أن نفترض ذلك، هذه لحظات صعبة، ولكن الآن يجب أن نكون أكثر اتحادًا من أي وقت مضى".

وأتم ألبا: "المنافسة في الليجا في بضعة أسابيع يخرجوننا منها وأسابيع أخرى يربطوننا بها، نعلم أنه يجب أن نعتمد على أنفسنا لنكون قادرين على القتال، الفرق الأخرى ستفشل في بعض المباريات مثلنا".

يذكر أن برشلونة يمتلك الآن 50 نقطة في المركز الثاني بالليجا، وريال مدريد ثانيًا بـ52 نقطة، ويتصدر أتلتيكو مدريد بـ55 نقطة.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وإلتشي