تحدث محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم، عن أزمته مع نادي الإسماعيلي بعد حصوله على حكم من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بالغرامة في قضية لاعبه الأسبق إبراهيم حسن الذي انتقل للدراويش في موسم 2018-2019.

وقال الطويلة في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة" إنه تغاضى عن تنفيذ عقوبة وقف القيد للنادي الإسماعيلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك تقديراً لجماهير الإسماعيلية العظيمة.

اتحاد الكرة يهدد الإسماعيلي بخصم 3 نقاط خلال 30 يومًا

وأضاف: "هذا الإجراء لم يتم تقديره من البعض وتم التخيل بأنه انتصار للنادي الإسماعيلي رغم أنه من حق نادي النجوم".

وواصل: "نادي النجوم حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بالغرامة الموقعة وقدرها مليون و250 ألف دولار أمريكي بجانب 6 ألاف فرانك سويسري ، وبعد ذلك تم رفض طعن الإسماعيلي في المحكمة الفدرالية السويسرية، فلا يوجد أي مراحل تقاضي جديدة".

وأوضح أن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واضح، فإنه ينص على أن لجنة الانضباط بالاتحاد المحلي هي من تقوم بتنفيذ الحكم، فإذا تأخر الإسماعيلي في تنفيذ دفع الغرامة الموقعة يتم أولاً وقف القيد في المرحلة الأولى، ثم خصم النقاط في المرحلة الثانية، وفي المرحلة الثالثة تكون الهبوط الى القسم الأدنى.

واختتم: "اتحاد الكرة أراح الإسماعيلي حيث أعطاه مهلة أكثر من ثلاثة أشهر، كما أنه بدأ العقوبة بخصم ثلاثة نقاط فقط بالرغم من أن لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تنص على أن الخصم يبدأ من 6 نقاط".

ويريد نادي النجوم، الحصول على مستحقاتهم في صفقة انتقال لاعبهم السابق إبراهيم حسن من النادي الإسماعيلي إلى الزمالك.