وجه جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني لفريق أتالانتا، انتقادًا لاذعًا لتوبياس ستيلر، حكم مباراة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أنه دمر اللقاء.

وتعرض أتالانتا لهزيمة بهدف دون رد على أرضه من ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال، وشهدت المواجهة طرد ريمو فريلير في الدقيقة 17، بقرار مشكوك في صحته.

وقال جاسبريني لـ"سكاي سبورت إيطاليا": "ما تبقى هو المرارة حيث لم نتمكن من لعب المباراة التي كنا ننتظرها، بصرف النظر عن النتيجة، كان الشعور بالسعادة هو اللعب ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، لا أعرف ماذا ستكون النتيجة، لكن المباراة دُمِرت تمامًا بسبب حادثة تم الحكم عليها بشكل مفرط".

وأضاف: "التأهل يضعنا في طريق إلى أفضل مركز ممكن، حيث يتعين علينا الفوز فقط، ولا يمكننا التفكير في أي شيء آخر! كنا نأمل في نتيجة مختلفة، وقبل كل شيء مباراة مختلفة".

وتابع جاسبريني: "كنا في الدقائق الأخيرة، كان علينا فقط الحفاظ على النتيجة، ومع ذلك فقد استقبلنا هدفًا بالقدم اليمنى لميندي، لذلك هذا غريب بعض الشيء، أمر مؤسف".

اقرأ أيضًا.. كابيلو منتقدًا طرد فريلير أمام ريال مدريد: أمر لا يمكن تفسيره ويثير الشكوك!

وأكمل مدرب أتالانتا: "بالنظر إلى الطريقة التي سارت بها المباراة، فإن النتيجة 1-0 ليست بهذا السوء، لكننا نشعر بالأسف لأننا لم نُمنح الفرصة للعب".

وأكد: "كانت ستكون مباراة مختلفة للغاية إذا لعبنا 11 ضد 11، يتحدث الناس عن المصابين، جيد، لكن لا يزال لديهم جودة هائلة في الفريق".

وواصل: "أردت مباراة أكثر انفتاحًا، لقد بدأنا بشكل جيد ببعض الحركات الجيدة، وكان من المفترض أن تكون هناك روحًا مختلفة تمامًا في المباراة".

وأردف جاسبريني: "لقد دافعنا جيدًا وكدنا أن نحسم المباراة بنتيجة 0-0 ، لكن من المؤكد أنها كانت ستكون أكثر إمتاعًا مع اللعب بالفريق كاملاً".

وشدد: "اللعبة دمرت، في الموسم الماضي بعد الفوضى المطلقة تم فهم قاعدة لمسة اليد، الآن لدينا الإغراء لإزالة أي شكل من أشكال الاحتكاك في كرة القدم، وهذا انتحار لهذه الرياضة". 

طرد فريلير أمام ريال مدريد

واستطرد: "لقد مُنعت للتو لقولي شيئًا ما في الدوري الإيطالي، إذا قلت شيئًا الآن فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيحظرني لمدة شهر، لكن هذا انتحار لكرة القدم، لا يمكن أن يكون لدينا حكام لم يلعبوا مباراة ولا يعرفون الفرق بين الاحتكاك والخطأ".

وتابع جاسبريني انتقاداته: "إذا لم يتمكنوا من معرفة الفرق، فعليهم الذهاب للحصول على وظيفة مختلفة، بصراحة يجب عليهم جعل الأشخاص الذين لعبوا كرة القدم يحكمون بدلاً من ذلك".

واسترسل: "الحكام لديهم أيضًا تقنية الفيديو الآن، ولديهم كل ما يحتاجون إليه للحكم، وحتى مع الإعادة فهم يخطئون".

وعن سبب استبداله لجوسيب إيليشيتش مرتين خلال المباراة، أوضح: "كانت هناك أربع دقائق فقط متبقية، كنت أعتزم تعزيز الدفاع، لكن للأسف استقبلنا هدفًا بعد لحظات من التبديل".

وعلّق جاسبريني على إصابة دوفان زاباتا: "لقد تحدثت إليه، يبدو أكثر من وخز حول عضلة الفخذ، كان يخشى إحداث المزيد من الضرر، إنه أمر مؤسف لأننا انتقلنا إلى وضع جيد للتعامل مع الموقف".

وأتم: "انتظر طويلا لهذا الحدث وبعد ذلك يتم تدميره ربما نكون قد خسرنا على أي حال، أنا لا أشكو من النتيجة، لكن على الأقل كان بإمكاننا لعب لعبتنا، لكننا راضون، وسنذهب إلى مدريد لنلعب لعبتنا".