أكد باسم مرسي لاعب مصر المقاصة الحالي، أنه عندما كان في صفوف الزمالك كان يعد أفضل من المهاجم مصطفى محمد المحترف في صفوف جالطة سراي التركي.

وقال مرسي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "النهار" ببرنامج "أوضة اللبس": "بالأرقام باسم مرسى نسخة 2014 أقوى من مصطفى محمد في 2020 مع الزمالك، هو لاعب جيد ومهاجم محترم، في 2014 أحرزت 18 هدفًا، لكن مصطفى هذا الموسم أحرز 8 أو 9 أهداف فقط".

 باسم مرسي: باتشيكو أفضل من كارتيرون.. وأتمنى "ربع فرصة" في منتخب مصر

وتحدث مرسي عن زميله السابق في بتروجيت ومهاجم الأهلي الحالي مروان محسن، قائلًا: "هو لا يضع نفسه في المنطقة التي يمكنه من خلالها إحراز أهداف، بسبب أنه يخشى إضاعة الفرص وضغط الجماهير".

وأضاف: "هذا الأسلوب يختلف عن وليد أزارو الذي يمكن أن يهدر 3 أهداف ويحرز هدفًا، ولكن بالنسبة لي مروان أفضل من أزارو، الأول دائمًا يلعب كمحطة لذلك أهدافه قليلة، ويجب عليه أن يركز ويقاتل في الأهلي".

وكشف: "لعبت مع محمد صلاح في نادي عثماثون طنطا، كان طيبًا جدًا ولكن عندما خرج للاحتراف في أوروبا اختلف تمامًا وأصبح شخصية قيادية، ولم أتخيل أن يصل لهذه المكانة، وكل ما حققه بفضل الطموح".

وأردف: "محمود شيكابالا حاول أن يتوسط مع أحد المسؤولين في الزمالك لكي أعود إلى النادي".

واختتم: "تشكيل منتخب مصر المثالي من بين اللاعبين الذين لعبت معهم في 2014، عصام الحضري، وحازم إمام وأحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عبد الشافي، وطارق حامد، وحسام غالي، ومحمد صلاح ومحمود شيكابالا وعبد الله السعيد وعماد متعب".