أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنه لم يكن يقصد السخرية يوم الأربعاء الماضي، عندما صرّح أنّ سر انتصارات فريقه المُتتالية يرجع إلى الأموال.

عقب فوز مانشستر سيتي على بوروسيا مونشنجلادباخ، سُئل جوارديولا عن سر تحقيق سيتي الفوز في 19 مُباراة متتالية، وأجاب: "نمتلك الكثير من الأموال لشراء الكثير من اللاعبين الرائعين" (طالع المزيد من التفاصيل ).

وقال بيب في تصريحات نقلتها شبكة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "لم أقصد السخرية، هذا ليس الصحفي الوحيد الذي تحدث عن هذا الأمر من قبل، حتى تفوز بالعديد من الألقاب أنت بحاجة إلى أفضل اللاعبين، لذا يجب أن يكون لديك المال كنادٍ، يقول بعض الصحفيين أننا فزنا فقط لأننا نملك المال، هذا صحيح ولكن لدينا أيضًا أفكار عمل وأخلاقيات رائعة في جميع أنحاء النادي".

وأضاف: "نحن هُنا في مانشستر سيتي لدينا مُنظمة قوية بشكل لا يُصدق، وطاقم عمل قوي خلف الكواليس، وأخلاقيات العمل في جميع الأقسام هُنا مذهلة كما كان الحال في برشلونة وبايرن، جميع الأقسام في النادي تعمل مثل الآلات".

اقرأ أيضًا.. فرناندينيو يرحب بميسي في مانشستر سيتي: الجميع يود انضمام ليو لفريقه

وواصل: "ما فعلناه في المواسم الأربعة الماضية أمر رائع، فزنا بعدد من المباريات والألقاب ويجب أنّ يكون لدينا أفضل اللاعبين، من المستحيل القيام بذلك والحفاظ عليه لفترة طويلة، اللاعبون الكبار يكلفون الكثير من المال، لذا عندما يقول الناس في جميع أنحاء العالم أن السبب الوحيد لربحك هو المال، فإنك تقبله وتحاول أن تفعله بشكل أفضل، يتعلق الأمر بنا".

وأردف مدافعًا عن ناديه قائلًا: "لم نفعل شيئًا جديدا في عالم كرة لقدم، صحيح نحن أنفقنا الأموال لبناء فريقنا، ولكن من لم يفعل ذلك؟، هناك الكثير من الصحفيين يقولون إنّ السبب في فوزكم هو المال ونحن نتعايش مع ذلك على الرغم من أنّ الأندية الأخرى تقوم بنفس الشيء".

واسترسل: "أنت يُمكن أن تفوز بلقب مع لاعبين عاديين، لكن يجب أن يكون لديك لاعبين كبار لتفوز بلقب ثم لتعود وتنافس عليه مُجددًا وتفوز بالألقاب من جديد".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لم أقصد السخرية عندما قلت أنّ الأموال السبب، هُناك أندية فازت بألقاب لأنهم أنفقوا الكثير من الأموال، وجلبوا أفضل اللاعبين".