ألقى أندريا بيرلو باللوم على قلة الخبرة في تعادل يوفنتوس أمام هيلاس فيرونا، وأوضح ما طلبه من كريستيانو رونالدو وأليكس ساندرو خلال المباراة. 

يوفنتوس كان متقدمًا بهدف دون رد أمام هيلاس فيرونا ضمن مباريات الجولة 24 للدوري الإيطالي، لكن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1). (طالع تقرير مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا وشاهد الأهداف).

وقال بيرلو في تصريحاته لـ "DAZN" عقب المباراة: "إنه أمر مخيب للآمال، كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة وشاقة، تمكننا من أخذ زمام المبادرة والذي كان الأمر الأصعب، ثم لم نتمكن من الحفاظ على ذلك".

وأضاف: "هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي للأسف لا يفهمها اللاعب الصغير لكن يمكنها أن تُحدث الفارق وتقودك للحصول على النقاط".

وأردف بيرلو: "عندما تتقدم يجب أن تحافظ على تقدمك وتعود بالنتيجة إلى أرضك، كنا نفتقد الكثير من اللاعبين ذوي الخبرة، لذلك لم يفهم الشباب الطريقة التي كانت تسير بها المباراة، طلبت من كريستيانو رونالدو وأليكس ساندرو التحدث إليهما، لكن هذا لم يكن كافيًا".

واستطرد: "فكرت في اللعب بأربعة في الدفاع، لكني نظرت إلى مقاعد البدلاء ولم يكن لدي حقًا خيارات التغيير، رأيت بعض اللاعبين الذين بدأوا يتعبون بعد مرور ساعة، لكن هذا كان متوقعًا".

وتابع مدرب يوفنتوس: "خططنا للعب بخطة 3-4-2-1 مع وجود رامسي وكولوسيفسكي خلف رونالدو، لذلك سنضغط على قلب الدفاع وندعم رونالدو".

بيرلو أكمل: "في الشوط الثاني، لم نعد نملك الطاقة لمواصلة الضغط عليهم وفتحت المساحات أمام فيرونا، نحن نعلم أن كثافة فيرونا تجبرك على استهلاك الكثير من طاقتك، ونحن نلعب العديد من المباريات في تتابع سريع، ولا يوجد عدد كافٍ من اللاعبين، لذا سيكون الإرهاق مشكلة".

وشدد: "فيرونا يضغط عليك في جميع أنحاء الملعب، لذلك عليك التفكير بسرعة قبل أن تصل الكرة إليك للتحقق من مكان زملائك في الفريق ويمكنهم القيام بالتمريرة قبل أن يغلقوا المساحات أمامك".

وأكد بيرلو: "كانت لدينا فرص للسيطرة إنه لأمر مؤسف أننا لم نحتفظ بهذه الميزة، ليس لدينا مهاجمون يمكنهم فقط السيطرة على الكرة، لذلك نحن بحاجة إلى اللعب من الخلف، كان الأمر صعبًا اليوم، حيث ضغطت فيرونا ضغطًا عاليًا، ولم يكن الملعب في أفضل حالة أيضًا".

وبسؤاله هل يعتمد يوفنتوس بشكل كبير على كريستيانو رونالدو في تسجيل أهدافه؟، وأجاب: "نحن في حالة طوارئ، لكن حاولنا العمل بشكل جيد مع ما لدينا، لسنا فقط من نفتقد لاعبين مثل باولو ديبالا وألفارو موراتا، ولكن أي فريق سيفتقدهم".