كشف ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة الزمالك السابق، عن خسارة الزمالك لمبلغ يصل إلى 460 مليون جنيه في صفقة بيع مصطفى محمد.

وكان مصطفى محمد قد انتقل من الزمالك إلى جالطة سراي، في موسم الانتقالات الشتوي مطلع الشهر الحالي، على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف.

وسرعان ما تألق مصطفى محمد مع الفريق التركي، حيث سجل 6 أهداف في مختلف المسابقات.

ويمتلك جالطة سراي بند الشراء الدائم في عقد مصطفى محمد بـ4 ملايين دولار.

طالع أيضا.. بعد هدفيه في أرضروم.. مصطفى محمد يتفوق على دروجبا ونجوم جالطة سراي

وكتب ممدوح عباس عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عقد إعارة مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك لنادي جالطة سراي التركي فيه مخالفات مالية صارخة، هذا العقد من كتبه إما جاهل بكيفيه تحرير هذه العقود أو عامد متعمدا، والمخالفات كما وضحت لي بالأمس هي كالتالي".

وتابع: "1- حرر للاعب في العقد أنه في حال أحرز 10 أهداف سيتم استئجار شقة له ليستدعي زوجته، بينما في عقد عمرو زكي من 10 أعوام أن 10 أهداف تساوي مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت".

مصطفى محمد يحتفل بهدفه مع فريق جالطة سراي

وأضاف: "2- للغرابه أن في بند من بنود هذا العقد يكون الزمالك قد باع اللاعب مقابل 4 ملايين دولار!".

وواصل: "3- اذا ما صحت العروض التي تلقاها نادي جالطة سراي من كريستال بالاس الإنجليزي الذي عرض 28 مليون جنيه إسترليني لشراء اللاعب، وخروج نائب رئيس نادي جالطة سراي بالأمس، موضحا أن نادي الزمالك لا يستحق من هذا المبلغ غير 4 ملايين دولار +15% من قيمة بيع اللاعب!".

واستكمل: "4- وبقضية حسابية بسيطة (28 مليون جنيه إسترليني قيمة بيع اللاعب تساوي تقريبا 619 مليون جنيه مصري، ما يستحقه نادي الزمالك طبقا لنائب رئيس نادي جالطة سراي = (4 ملايين دولار + 15%) يساوي (63 مليون جنيه مصري + 93 مليون جنيه مصري)".

واستمر: "اذا خسارة نادي الزمالك الحقيقة لبيع اللاعب 619 مليون جنيه - (63 مليون + 92 مليون ) تساوي تقريبا 460 مليون جنيه! وهذا الرقم يمثل خسارة نادي الزمالك الحقيقية في بيع اللاعب الذي خرج من النادي بعقد إعارة ولم يخرج بعقد بيع!".

واختتم: "ويتحدثون عن إهدار المال العام في الأندية!!".