رد المدير الفني الجديد لمنتخب تشيلي، مارتن لاسارتي، على كيفية التعامل مع الضغط الواقع من الصحافة والإعلام والجماهير بعد تعيينه في تلك المهمة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وتعد مهمة تدريب لاسارتي لمنتخب تشيلي هي الأولى بعد رحيله عن الأهلي في أغسطس عام 2019، بعد فوزه ببطولة الدوري المصري ولكن الخسارة أمام بيراميدز في كأس مصر أطاحت به من قبل الإدارة بقيادة، محمود الخطيب.

ولم يجد لاسارتي أفضل من الاستشهاد بالضغط الجماهيري الذي عاشه في مصر من قبل جماهير الأهلي، ليرد بها على الصحافة التشيلية حول هذا التساؤل مع بعض الأندية الجماهيرية الأخرى في تشيلي وأوروجواي.

اقرأ أيضًا.. سواريز: نصائح لاسارتي تساعدني حتى الآن في مسيرتي الكروية

جماهير الأهلي

وقال لاسارتي في تصريحات نقلتها "Latercera" التشيلية، وقال: "اعتقد أنني اعتدت على الضغط الجماهيري نظرًا لتقدمي في العمر".

وتابع: "لقد تعرضت للكثير من الضغوط خلال مسيرتي التدريبية وهذا ما حدث مع يونيفرسيداد دي تشيلي، ناسيونال دي مونتيفيديو (أوروجواي) مدن صغيرة بها الملايين من الجماهير تشجع الفريق بحرارة كبيرة".

وأضاف: "أو الضغط الذي شعرت به مع الأهلي في مصر، الكثير من الناس لا يعرفون ما يتحمله المدرب، مدينة بها 20 أو 25 مليون شخص من مشجعي النادي ولا يرضون بأقل من الفوز".

وأتم تصريحاته: "أعرف ما ينتظرني خلال مهمة تدريبي لمنتخب تشيلي، لا أؤكد أنني أستطيع التعامل معه بالشكل الأمثل لكنني سأحاول".