أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أنه لم يتواصل حتى الآن مع لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، من أجل الانضمام للفريق القومي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "يحق لنا أن نضم 3 لاعبين كبار في الاولمبياد، نسير على اللوائح باعداد قائمة أولية وإرسالها للجنة الاولمبية، ويكون هناك تأشيرات لهؤلاء اللاعبين".

طالع أيضًا | فيفا يعلن موعد قرعة منتخبات أولمبياد طوكيو

وأضاف: "القائمة الأولية على رأسها محمد صلاح ومحمد الشناوي، ليس هذا فحسب، بل يتواجد حراس مرمى أخرين، لا يمكننا تحديد القائمة النهاية إلا يوم 30-6".

وتابع: "سنُعلن عن القائمة النهاية للمنتخب الأولمبي يوم 30-6 المقبل، وستكون مكونة من 18 لاعبًا، لن نحدد الثلاثي الكبار إلا في النهاية، والاختيار النهائي سيكون وفقًا للمراكز التي سنحتاجها في البطولة".

وواصل: "عندما يكون لدينا لاعب بحجم صلاح، من أفضل اللاعبين في العالم، قيمة كبيرة يجب أن يكون متواجد على رأس القائمة، سنبدأ السير في الإجراءات معه بعد شهر مارس المقبل، وذلك بمخاطبة ليفربول بصفة رسمية، وعرض كل الأمور على محمد صلاح". 

وتحدث شوقي عن لاعبي منتخب مصر الأولمبي، قائلًا: "أصبحت نسبة الأداء والمشاركة للاعيبن المتواجدين لدي تتخطى 90%".

واستكمل: "في جميع المراكز، يشارك كل اللاعبين باستمرار عدا قلب الدفاع، في كل مركز يوجد لدي على الأقل اثنين أو ثلاث عناصر وهناك منافسة بينهم، أحمد رمضان بيكهام أصبحت مشاركاته قليلة، ومحمد عبد السلام والجزار، لا يشارك إلا أسامة جلال".

واستطرد: "استبعدت عمر رضوان من معسكر البرازيل وتحدثت معه أنه لم يشارك نهائيًا، كان يجب أن يكون ضمن الأوائل المتواجدين في القائمة، بعد ذلك انتقل من الجونة لأسوان وبدأ يشارك بشكل إيجابي، وأصبح هناك منافسة بينه وبين محمد صبحي ومحمود جاد وعمر صلاح ومصطفى شوبير وحراس آخرين".

وواصل: "هناك أسماء كبيرة وارد ألا تكون متواجدة معنا في طوكيو بسبب كثرة اللاعبين".

وأردف: "رمضان صبحي يؤدي بشكل جيد جدًا، انتقاله إلى بيراميدز سبب له خللًا بعض الشىء بسبب الشكل الذي كان يعتاد عليه، وعندما تتنقل من ناد لآخر يكون هناك اختلافات، هو تخطى هذه المرحلة وراض عن أدائه".

وأتم: "سعيد جدًا بانضمام مصطفى محمد لصفوف جالطة سراي، لأنه ناد ينافس على البطولة كما كان في مصر مع الزمالك، لو كان انتقل إلى سانت اتيان الفرنسي لاختلف معدل أهدافه".

واختتم: "أرى أن مصطفى محمد سيحترف في الدوري الانجليزي.. البريميرليج مناسب له".