كشفت شبكة قنوات "بي بي سي" الرياضية، أن لجنة الانضباط بالفيفا أبلغت نادي الزمالك بدفع مليون دولار للاعبه السابق بنجامين أشيمبونج قبل نهاية الشهر الجاري أو يتم منعه من الانتقالات، وفقًا لتعليمات محكمة التحكيم الرياضي.

وأبلغت لجنة الانضباط في الفيفا، التي جلست لمناقشة القضية الأسبوع الماضي، الأطراف المعنية بنتائجها يوم الإثنين.

قبل ثلاثة أشهر، قضى "كاس" بأنه يتعين على الزمالك دفع حوالي 1.1 مليون دولار للاعب البالغ من العمر 30 عامًا بعد أن اكتشف أن اللاعب أجبر على فسخ عقده بسبب تصرفات النادي.

ووجد كاس أن الغاني لم بكن لديه خيار آخر سوى إنهاء عقده مع الزمالك، مشيرًا -من بين أسباب أخرى - إلى عدم دفع راتبه بشكل مناسب، واستبعاده من التدريب ومن الفريق لموسمه الثاني في النادي.

وكتب قسم الانضباط بالفيفا للجهات المعنية في الأول من مارس: "منح نادي الزمالك الرياضي مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ".

اقرأ أيضًا.. تفاصيل مكالمة وزير التعليم العالي مع أشرف بن شرقي بعد واقعة امتحان كلية الحقوق

وأضاف البيان: "عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إعلان حظر النقل حتى يتم سداد كامل المبلغ المستحق".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك يجوز أيضًا الأمر بخصم النقاط أو الإحالة إلى درجة أدنى بالإضافة إلى حظر النقل في حالة استمرار الفشل أو تكرار الجرائم أو الانتهاكات الجسيمة".

في غضون ذلك، وصف أشيمبونج، الذي يقاتل من أجل أمواله منذ إلغاء عقده في يونيو 2018، فرحه بقرار الفيفا.

وقال لـ"بي بي سي سبورت": "لدي بشعور عظيم، القرار صار في مصلحتي للمرة الثانية، في نهاية المطاف الحقيقة تتحدث".

وأضاف أشيمبونج: "الآن القرار في مصلحتي وأنا أتطلع لأن يتبع الزمالك التعليمات ويدفع الأموال في أسرع وقت ممكن، أنا سعيد جدًا جدًا".

ويعني قرار الفيفا أنه لم يقتنع بالأدلة التي قدمها الزمالك بأنه توصل إلى اتفاق مع قائد منتخب مصر السابق نادر السيد، وكيل كرة القدم الآن، بأن أتشيمبونج وافق على التسوية مقابل 250 ألف دولار فقط.

وقال السيد مؤخرًا لـ"بي بي سي" إنه لا يزال يمثل أشيمبونج على الرغم من أن الغاني يؤكد أنه لم يراه خلال ثلاث سنوات.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع كلاً من السيد والزمالك مؤخرًا من تقديم ثلاث وثائق تحمل اسم أشيمبونج إلى الفيفا، حيث قال اللاعب لـ"بي بي سي" إنه لم يوقع على أي منها.

وأشارت "بي بي سي" إلى أن الزمالك لم يصرح بأي شيء حين تواصلوا معه في محاولة لمعرفة رد فعله.

وقال روي فيرمير المحامي في اتحاد اللاعبين العالميين لـ"بي بي سي سبورت": "هذه رسالة مهمة من الفيفا مفادها أنهم لا يتسامحون مع السلوك المسيء للزمالك ونادر السيد".

وأضاف: "حان الوقت ليبدأ الزمالك في دخول نقاش مع اللاعب وممثليه القانونيين الحقيقيين بدلاً من لعب الحيل للخروج من التزاماتهم".

ومن شأن حظر الانتقالات أن يحد من فرص الزمالك في العودة إلى صدارة اللعبة القارية، حيث خسر النادي نهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين في السنوات الخمس الماضية، آخرهما أمام غريمه الأهلي في نوفمبر 2020.

وأمام الزمالك عشرة أيام لطلب التعليل الكامل للقرار، وأي فشل في ذلك يعني أن قرار الفيفا سيصبح نهائيًا وملزمًا.