أشاد رونالد كومان، بالروح القتالية للاعبي فريقه برشلونة، وتحدث عن الروح المعنوية قبل مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وتمكن برشلونة من العودة أمام إشبيلية وفاز (3-0) وتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، وسيواجه نظيره أوساسونا غدًا السبت في الليجا، ثم يلاقي باريس سان جيرمان يوم الأربعاء المقبل.

وتحدث كومان في مؤتمر صحفي خاص بمباراة برشلونة وأوساسونا ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

آخر مباراتين لعب مدرب برشلونة بـثلاثة في قلب الدفاع، وقال كومان: "بالتأكيد يمكنا الاستمرار بذلك، وليس علينا أن نكون مهووسين بالتكتيك، الأهم كيف يبدو أسلوب الفريق وعقلية اللاعبين، لقد قمنا بتحسين الكثير في اللعب بدون الكرة".

وعما تغير في أداء الفريق أوضح: "لم نعد نرتكب العديد من الأخطاء الفردية، وتمكن الفريق من الضغط على الخصم بشكل جيد للغاية، وفي بعض مراحل المباراة، أعطانا ذلك المزيد من الأمان، لقد قمنا أيضًا بتحسين الكرات الثابتة".

وتابع: "الموسم طويل، الفريق يبذل الكثير من الطاقة في أي مباراة ولعبنا بالكرة جيد للغاية".

وعن باريس سان جيرمان وإمكانية العودة بعد فوز الفريق الفرنسي (4-1) في ذهاب دور الـ 16، استطرد كومان: "النتائج الأخيرة خاصة بعد المباراة ضد إشبيلية، أعطتنا الكثير من الروح المعنوية، مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، الآن علينا التفكير في الغد".

اقرأ أيضًا.. كومان: لست مهتمًا بـ تشافي.. وتعبت من الإجابة عن مستقبلي مع برشلونة!

وانتقل كومان للحديث عن لاعبيه وقال عن إلياكس موريبا: "موريبا هو أحد أصغر اللاعبين لدينا، لقد لعب مع البارسا ب، تدرب مع الفريق الأول ولعب معنا بعض المباريات".

وواصل: "لقد قدم أداءً جيدًا للغاية يمكنه المساهمة كثيرًا كما يفعل ريكي الذي يتدرب بشكل جيد، اللاعبون الشباب بدأوا في طرق الأبواب.

وعن عدم تسجيل ليونيل ميسي في الكأس أمام إشبيلية، علّق: "من المهم أن تكون فعالًا مع لاعبين آخرين، لأنه ليس كل شيء يعتمد على ليو، نحن نعتمد عليه كثيرًا، من المهم أن يكون لديك لاعبون يسجلون المزيد من الأهداف، آمل أن يسجل ليو والآخرون".

وبشأن المنافسة على الألقاب، أردف: "لدينا دوري أبطال أوروبا والليجا ونهائي الكأس، لكن الشيء الوحيد الذي يجعلني أشعر بالفخر هو أجواء الفريق والروح".

وأتم: "من المهم أن يؤمن الفريق بنفسه عندما رأيتهم يحتفلون بالتأهل إلى النهائي، كنت فخورًا، حتى البدلاء الذين سيغضبهم عدم اللعب، كان ذلك مهمًا للغاية، غرفة الملابس متحدة".