تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لـ مانشستر سيتي، عن اقتراب فريقه من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وتوج ليفربول باللقب الموسم الماضي، لكن يبدو أن مانشستر سيتي في طريقه لاستعادة اللقب، حيث يتصدر الترتيب الآن بـ65 نقطة يليه مانشستر يونايتد بـ51 نقطة.

ويواجه مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد في الديربي يوم الأحد القادم بمنافسات البريميرليج، وتحدث بيب في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة نشره موقع "مانشستر إيفينيج نيوز".

وبسؤاله للمرة الأولى فريق يستعيد اللقب منذ فيرجسون مع مانشستر يونايتد، أجاب جوارديولا: "لا أعلم متى قررت التوقيع للنادي من أجل صنع التاريخ! إذا كان فريقنا قادر على اللعب بأسلوبنا، فإن البطولات مجرد محصلة لشيء أكثر عمقًا".

وأضاف: "عندما وصلت هنا لأول مرة كان الأمر مخيفًا وكان لدي الشكوك حول مقدرتي على تطبيق أسلوبي، أعرف ما نريد فعله ولكن لم أكن أعرف ما إذا كنا قادرين على ذلك".

وتابع جوارديولا: "أنا لست رجلًا يتخيل ما يحدث، الحقيقة هي أن فريقنا يواجه فريقًا جيدًا (مانشستر يونايتد) وعندما نفوز ونحقق اللقب، اسألني كيف يبدو الأمر وسأجيب".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يعلن عودة المصابين ويؤكد: ينتظرنا ديربي صعب أمام مانشستر يونايتد ونقبل التحدي

وأكمل: "عندما تفوز بشيء لا يعني ذلك أنك ستفوز في المستقبل، عندما فزنا بالدوري للمرة الثانية على التوالي، قال الناس إننا سنفوز في السنوات الخمس المقبلة لكننا فزنا بالموسم الثاني وبعد فوز ليفربول قال الناس إنهم سيهيمنون على السنوات الأربع أو الخمس المقبلة وعلى حقبة جديدة، انظر ماذا حدث".

واستطرد: "الرياضة حقيقة وواقع، والواقع هو أن تتدرب اليوم وتستعد لمباراة الغد، في الصيف أجلس مع النادي، واتخذ أفضل القرارات لنا جميعًا، وأبدأ في الموسم المقبل، الشيء الوحيد الذي أؤمن به تمامًا".

وأتم: "لا أصدق على الإطلاق عندما يقول الناس إنه سيأتي مشروعًا جديدًا لفترة طويلة، كرة القدم هي ما نفعله اليوم، حتى الآن نحن رائعون ولا يمكننا إنكار ذلك ولكن في مارس لم يفز أحد بالألقاب، أرى في الفريق الالتزام، لا يهم من يلعب، الجميع يعطي كل شيء".