أعرب الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، عن آسفه، لكونه يحصل على تقدير ضئيل في بلاده، بعكس التقدير الذي يحصل عليه في إسبانيا.

كورتوا مُنذ الانتقال إلى ريال مدريد، في عام 2018، قادمًا من تشيلسي، ظهر بشكل مميز للغاية، وساهم في حصول الملكي على لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر، رغم البداية الصعبة والانتقادات التي تلقاها بسبب أخطائه.

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد أمضيت 3 سنوات رائعة في أتلتيكو مدريد، وتلقيت الثناء في بلجيكا، وحصلت على جائزة أفضل رياضي".

وأضاف: "عندما ترى ما مررت به في ريال مدريد، ومن أين أتيت، فأنا نجوت من تسونامي هُناك، في عام 2020 فزت بكأس السوبر ثم قرأت المحللين يقولون كورتوا هو من يستحق جائزة أفضل رياضي خارج بلجيكا، وليس لوكاكو".

اقرأ أيضًا.. رغم اهتمام مانشستر سيتي وريال مدريد.. تقارير: تشيلسي واثق من ضم هالاند

وواصل: "أستطيع أنّ أفهم أنّ لوكاكو هو من حصل على الجائزة، أنه يستحق الحصول عليها بالتأكيد، أنا قلت له ذلك أيضًا، لكن عدم ترشيحي للجائزة أمر سخيف، في الحقيقة أنا أشعر بالتقدير في إسبانيا وخارجها أكثر من بلجيكا".

وأتبع: "أعتقد أنني أفضل وعلى ما يُرام في الوقت الحالي، وأصبح لديّ شعور بأن كل ما أفعله طبيعيًا، ألعب في أكبر نادٍ في العالم، وأحاول تقديم كل ما لديّ".

وأتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية تتويج بلجيكا بأمم أوروبا القادمة قائلًا: "إذا حصلنا على أفضل نسخة من هازارد ودي بروين ولوكاكو، فسنطمح إلى الفوز، نحن تقريبًا نفس اللاعبين الذين شاركوا قبل عامين في كأس العالم، هُناك لاعبون مستواهم أصبح أقل قليلًا، ولكن هُناك البعض الآخر تطوروا واكتسبوا المزيد من الخبرة".