شكر أندريا بيرلو لاعبيه في يوفنتوس على احترافهم وروح التضحية التي أظهروها، بعد أن عادوا ليهزموا لاتسيو 3-1، وأكد أن الفريق لا يمكن أن يخطيء في مباراته القادمة أمام بورتو.

يوفنتوس حول هزيمته لفوز بثلاثية لهدف أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي، وسيلاقي بورتو يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقال بيرلو لـ"DAZN": "لقد بدأنا بشكل سئ واستقبلنا هدف من خطأ بعد تمريرة خلفية سيئة، ولكن بعد ذلك كان هناك رد فعل قوي من الفريق بأكمله، رغم غياب الكثير من اللاعبين (للإصابة)".

وأضاف: "لم نستسلم ولم ندع رؤوسنا تسقط، بدأنا في رفع الإيقاع وكان هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

غير يوفنتوس تشكيلته، حيث تواجد كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، ودفع بيرلو بدانيلو في خط الوسط للعب بخطة 4-2-3-1، واعتمد على فيدريكو برنارديسكي في مركز الظهير الأيسر.

وأوضح بيرلو: "فكرنا في مباراة الثلاثاء (أمام بورتو بدوري الأبطال)، لدينا بعض اللاعبين الذين تدربوا بالكاد مثل كوادرادو وآرثر، كنا نعلم أن هذه الليلة كانت بمثابة مباراة نهائي، وكان على البعض اللعب في مراكز جديدة وأظهروا احترافًا كبيرًا وروحًا من التضحية".

وتابع: "أهم شيء كان النقاط الثلاث، كان دانيلو جاهزًا للعب في وسط الملعب، ويستحق بيرنارديسكي كل الإطراءات للعبه كظهير أيسر".

وأستطرد بيرلو: "أكثر ما أعجبني كان ردة فعل الفريق، لأننا لم نقبل التأخر في مثل هذه المباراة الحساسة والمهمة، لذلك كانت تلك الروح التي أقدرها".

تلقت شباك يوفنتوس 10 أهداف في الشوط الثاني هذا الموسم، وعلّق بيرلو: "بدأنا المباراة متأخرين 20 دقيقة الليلة (يقصد عودة الفريق بعد هدف لاتسيو الأول) ... يمكن أن يحدث ذلك".

وأكمل موضحًا: "بعض اللاعبين كانوا يعودون للمشاركة من الإصابة، والبعض الآخر كان يلعب في مراكز جديدة، ومن الصعب العودة بعد التأخر، على عكس لاتسيو الذي كان معًا لسنوات وكان لديه أسبوع للتحضير".

موراتا ساهم في عودة يوفنتوس حيث صنع هدفًا لأدريان رابيو وسجل هدفين، وأردف بيرلو: "لسوء الحظ، موراتا لم يكن معنا مؤخرًا بسبب مشاكل جسدية وغيرها، لديه خصائص مختلفة عن كل المهاجمين الآخرين في الفريق، ولا يسعنا الانتظار ليكون جاهزًا بنسبة 100 في المائة".

اقرأ أيضًا.. كييزا بعد فوز يوفنتوس على لاتسيو: سنقاتل حتى النهاية

وعن ديان كولوسيفسكي والذي أخطأ في التمرير متسببًا في هدف لاتسيو، علّق بيرلو: "إنه يتصرف كبطل، من الطبيعي عند القدوم إلى يوفنتوس في سن العشرين أن يكون هناك ضغط أكبر وكل تمريرة تبدو مهمة، هو يثبت أنه بطل في عقليته بشكل أسرع مما يثبت ذلك في الملعب، لذلك أتوقع منه أشياء عظيمة".

ويستعد يوفنتوس لمباراة مهمة يوم الثلاثاء، حيث يجب عليهم قلب الهزيمة 2-1 في مباراة الذهاب أمام بورتو، بمواجهة إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأتم بيرلو: "أشعر بالتعب أكثر من اللاعبين، لذلك أنا بحاجة إلى الراحة أيضًا! نحن بحاجة إلى إيجاد النهج الصحيح لهذه المباراة، حيث أن دوري أبطال أوروبا هدف مهم للغاية، ولا يمكننا أن نخطئ يوم الثلاثاء".

أهداف مباراة يوفنتوس ولاتسيو