أكد كريستيان كاريمبو المدير الرياضي لنادي أولمبياكوس اليوناني، أنه لا توجد أي مشكلة بالنسبة لهم حول استدعاء اللاعب أحمد حسن كوكا للتواجد في معسكر منتخب مصر هذا الشهر.

وكان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر قد أعلن قائمة المحترفين المستدعين للمعسكر استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر، يومي 25 و29 من الشهر الحالي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتواجد أحمد حسن كوكا ضمن قائمة اللاعبين في ظل تألقه مع أولمبياكوس هذا الموسم.

وقال كريستيان كاريمبو في حوار مع برنامج "أوضة اللبس" عبر قناة "النهار": "لا بالطبع، لا توجد مشكلة لدى أولمبياكوس بشأن استدعاء كوكا لـ منتخب مصر، نحن سعداء بانضمامه، هو لاعب مهم جدًا لنا ويحرز أهدافًا مهمة للفريق، ولا توجد أي ظروف استثنائية تمنع انضمامه إلى المنتخب".

وعندما سُئل عن رأيه تجاه تعجب الجماهير المصرية من عدم تشابه أداء كوكا مع المنتخب بذلك الذي يقدمه مع فريقه، قال كاريمبو: "من الممكن أن يكون ذلك بسبب أن كوكا كان يلعب في البرتغال بدون ضغوطات، ولكن حاليًا في النادي نلعب من أجل المنافسة والفوز بالبطولة، وهناك ضغوطات أكثر".

وتابع نجم ريال مدريد السابق: "ربما يستطيع كوكا اللعب تحت ضغوط أكبر مع منتخب مصر، لأن خطوة انتقاله إلينا طورته وأصبح معتادًا على الضغوطات، وأعتقد أنه سيفيد منتخبه".

وأكد كاريمبو أنه يتابع لاعب آرسنال محمد النني، خاصة قبل مباراة الفريقين المرتقبة في دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وقال كاريمبو: "أتابع النني لأنه المنافس لنا في الدوري الأوروبي، هو لاعب مميز ومن أفضل لاعبي خط الوسط، ومصر لديها مواهب كثيرة، أعرف حسام حسن وأحمد حسن وميدو، وحاليًا أتابع بشكل مستمر مصطفى محمد، مصر تمتلك لاعبين مميزين جدًا".

وأردف: "نتابع كل المواهب المتواجدة في الدوري المصري، لأنه دوري يعتمد على ثقافة الفوز".

واستكمل: "عمرو وردة؟ هو لاعب جيد جدًا، ويحتاج إلى التركيز بشكل أكبر، يستطيع اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، مشكلته تتمثل في ضرورة أن يعرف أفضل مركز له".

وتحوم التكهنات في الوقت الحالي حول مستقبل نجم ليفربول محمد صلاح، وإمكانية رحيله إلى الدوري الإسباني، وتحديدًا ريال مدريد أو برشلونة.

وعن ذلك، قال كاريمبو: "خبرة ومستوى محمد صلاح تجعله قادرًا على اللعب مع أي فريق، سواء برشلونة أو ريال مدريد، وبالنسبة لي أتمنى انتقاله إلى الريال".