أوضح أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس، أنه ليس قلقًا من إمكانية إقالته بعد توديع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 أمام بورتو، كما حدث مع المدير الفني السابق ماوريسيو ساري.

وفاز يوفنتوس على بورتو (3-2)، لكن لم يتمكن من التأهل لربع النهائي، نظرًا لمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-3).

وقال بيرلو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "عندما ترتكب أربعة أخطاء كبيرة بمباراتين في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، يمكن إقصائك".

وأضاف: "لم نخطئ عندما تم طرد لاعب من بورتو ولعبوا بعشرة لاعبين، حيث كل ما يمكننا فعله هو محاولة زعزعتهم عن طريق تحريك الكرة جنبًا إلى جنب، وحشد اللاعبين في منطقة الجزاء، وهكذا سجلنا الأهداف".

وأردف بيرلو: "سيستغرق الأمر بضعة أيام لمحو هذه المباراة من أذهاننا، ولكن بعد ذلك يجب أن نواجه كل مباراة بالسلوك الصحيح، وندرك أننا ما زلنا في شهر مارس فقط، ولدينا الوقت لتسلق جدول الدوري الإيطالي".

اقرأ أيضًا.. كييزا بعد توديع يوفنتوس لدوري الأبطال: لن أتحدث عن أي شيء إيجابي الليلة

وواصل: "لقد بدأنا بشكل جيد وكانت هناك فرصة لـ ألفارو موراتا لتولي زمام المبادرة على الفور، الكرة لم تدخل الشباك، كان هناك خطأ في ركلة الجزاء، كان بإمكاننا استقبال هدف ثاني، لكن بعد ذلك لعبنا المباراة التي كان ينبغي علينا القيام بها في الشوط الثاني".

وأستطرد بيرلو: "لا أعتقد أن بداياتنا تمثل مشكلة، كنا نعلم أن بورتو سيلعب بهذه الطريقة، ويمكن أن تتغير المباراة إذا سجلنا هدفًا في الدقائق الأولى، عندما تستقبل هدفًا تصبح مباراة مختلفة تمامًا".

قال فابيو كابيلو المحلل في "سكاي إيطاليا" ومدرب ريال مدريد السابق، إن الخطأ في الركلة الحرة لبورتو "لا يغتفر"، حيث استدار كل من رونالدو ورابيو في الحائط وبدا خائفين من الكرة، على حد قوله.

وعلّق بيرلو: "نختار اللاعبين للذهاب إلى الحائط، لم يحدث قط من قبل أن استداروا، وربما شعروا أن الأمر بعيد جدًا لدرجة أنهم لم يشعروا بالخطورة".

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وبورتو

وتابع: "لقد كان خطأ عادة لا يحدث، ولم يشعر اللاعبون أنه كان وضعًا خطيرًا واستقبلوا هدفًا".

هذا هو أول فشل حقيقي لمسيرة بيرلو التدريبية، حيث فاز بأول لقب له بالتتويج كأس السوبر الإيطالي ووصل إلى نهائي كأس إيطاليا.

ورد: "هناك مباريات ومباريات، هذه الأشياء تحدث في حياة المدرب، إنها السنة الأولى بالنسبة لي، عام سييء لكن علينا أن نشمر عن سواعدنا ونعمل، مع العلم أننا ما زلنا في شهر مارس، ولدينا لاعبين شباب ينمون مع كل مباراة ويبذلون الجهد في ذلك".

وأكمل: "لا أعتقد أنه يمكننا انتقاد اللاعبين أو طلب المزيد منهم، لأنهم قدموا كل ما لديهم اليوم ويمكن أن يحدث أن بعض اللاعبين لا يكونوا في يومهم".

وبسؤاله "بالنظر إلى إقالة ماوريسيو ساري لعدم تجاوزه دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، فهل بيرلو قلق؟"، أجاب مدرب يوفنتوس: "لا أعرف لماذا تمت إقالة ساري، أنا مدرب يوفنتوس وقد تم إحضاري لاتباع أسلوب مختلف، وهو مشروع كان من المفترض دائمًا تطويره على مدار عدة سنوات، لذلك لا أشعر بالقلق".

وأتم: "كنت أفضل البقاء في دوري الأبطال، والآن بعد أن أصبحنا في هذا الموقف، يمكننا العمل على جوانب مختلفة في التدريب، والتي لم يكن لدينا الوقت للقيام بها حتى الآن هذا الموسم، ومحاولة تحسينها".